باكاري جاساما.. حقيقة تعرض الحكم المثير للجدل للقتل بعد مباراة الجزائر والكاميرون

الأحد، 03 أبريل 2022 12:12 م
باكاري جاساما.. حقيقة تعرض الحكم المثير للجدل للقتل بعد مباراة الجزائر والكاميرون
بكاري جاساما

محطات كثيرة في حياة الحكم باكاري غاساما مثيرة للجدل، فلا تمر مباراة يكون هو القائم علي تحكيمها الا ويثار حولها الشكوك ، والتي كان اخرها مباراة الجزائر والكاميرون ، ليتعرض بعدها الحكم الغامبي بكاري غاساما، لمحاولة قتل نجا منها وذلك بعد الهجوم عليه قبل سفره إلى مدينة أنقرة التركية.
 
كان جاساما قد أدار مواجهة الجزائر والكاميرون، في مباراة الإياب من الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم 2022، والتي انتهت بفوز الأخير 1-2، ليأتي الهجوم علي بكاري غاساما بعد إلغائه هدف لمنتخب الجزائر خلال أحداث اللقاء، والذي كان كفيلا بتأهله إلى نهائيات كأس العالم 2022.
 
الإتحاد الغامبي لكرة القدم
كشف الاتحاد الغامبي لكرة القدم من جانبه على لسان الكاتب العام سوديبو كاماسو أن خبر مقتل الحكم باكاري غاساما لا أساس له من الصحة، مشيرا الي أن الحديث عن تعرض غاساما في ضاحية سان دوني في فرنسا للقتل مجرد إشاعات وقد تواصلنا مع الحكم وهو متواجد في غامبيا يمارس حياته الطبيعية.
 
وعلى الجانب الآخر وفقا لصحيفة "lequotidien" الفرنسية، فإن الحكم الغامبي نجا من الموت، بعد هجوم الجماهير الجزائرية عليه داخل مطار بومدين قبل سفره إلى إسطنبول، قبل تدخل قوات الأمن وإنقاذه من الموت.
كان قد تم تداول فيديو بقوة لتعرض الحكم صاحب لإعتداء شنيع بالعاصمة الفرنسية أدى إلى مقتله.
أداء الحكم الجامبي بكاري جاساما
تاريخ من الانتقادات لاداء الحكم الجامبي بكاري جاساما خلال تحكيمه لمباريات الفرق المصرية، والتي كان أخرها أدارته مباراة نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، بين مصر والكاميرون، والتي فازفيها  الفراعنة 3-1 بركلات الترجيح على منتخب الأسود، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي، ورغم الفوز إلا أن المنتخب المصري تعرض لظلم كبير علي يد جاساما، والذي وقف بجانب الكاميرون على امتداد المواجهة، والدليل أنه أعلن عن 23 مخالفة للكامرون مقابل 14 فقط لمصلحة مصر رغم أن المخالفات التي ارتكبت ضد لاعبي الفراعنة كانت أكثر.
كما أعلن عن عدة عمليات تسلل خيالية ضد منتخب مصر، وحرمهم من بعض الهجمات، بينما كان يتغاضى عن تسللات لمنتخب الكاميرون، كما أشهر البطاقة الحمراء للمدير الفني لمصر كيروش الذي كان يشعر أن المباراة ستسرق من لاعبيه، ليبحث جاساما بكل الطرق عن إهداء الفوز للكاميرون ،
وفي 2017 قام بكاري جاساما بإلغاء هدف صحيح للأهلي المصري أمام صن داونز بإياب الدور ربع النهائي من "أبطال إفريقيا". 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق