الأهلي يواجه الهلال السوداني في مباراة الحسم.. هل يصعد المارد الأحمر لربع نهائي أبطال أفريقيا؟

الأحد، 03 أبريل 2022 09:30 م
الأهلي يواجه الهلال السوداني في مباراة الحسم.. هل يصعد المارد الأحمر لربع نهائي أبطال أفريقيا؟
هبة جعفر

يدخل النادي الأهلي لقاء مصيرى في الساعة العاشرة مساء اليوم الأحد، مع فريق الهلال السودانى في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا على استاد الأهلي والسلام، لنزع بطاقة التأهل إلى دور الـ8 كمركز ثاني في هذه المجموعة خلفا لفريق صن داونز الجنوب أفريقي.
 
ويبحث الأهلي عن بطاقة التأهل بعد بداية ضعيفة لحامل اللقب آخر نسختين، جعلت تأهله مرهونًا بنتيجة الجولة الأخيرة، ويحتل المارد الأحمر المركز الثاني في المجموعة خلف صن داونز برصيد 7 نقاط، بينما يأتي الهلال ثالثا بـ4 نقاط، ويسعى لتحقيق الفوز، من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل.
 
ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل على الهلال الليلة من أجل التأهل الرسمي للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي حصدها الأهلي أخر نسختين و10 مرات في تاريخه.
 
تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني
وتعد مباراة الليلة هى المواجهة العاشرة بين الأهلى والهلال على مستوى بطولات الأندية الأفريقية، حيث سبق أن تواجها 9 مباريات سابقة، حقق الأهلى الانتصار 3 مرات، وحقق الهلال انتصارين وحسم التعادل نتيجة 4 مواجهات.
 
وتقابل الفريقان لأول مرة على لقب أفريقيا للأندية أبطال الدورى 1987 وانتهى لقاء الخرطوم بالتعادل السلبي، وفاز الأهلى بالقاهرة بهدفين نظيفين وحقق اللقب.
 
فيما انتهت أخر مباراة جمعت الاهلى والهلال بالنسخة الحالية لدور المجموعات بدوري الابطال الافريقى بالتعادل السلبى فى السودان.
 
قائمة الأهلي لمباراة الهلال السوداني
وأعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق قائمة مباراة الليلة ، وتضم كلاً من : محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمود متولي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود وحيد وعلي معلول وكريم فؤاد وحمدي فتحي وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمد محمود وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني وأحمد عبد القادر وحسام حسن ومحمد شريف وبيرسي تاو.

غيابات الأهلي
 
غيابات كبيرة يواجهها النادي الأهلي في لقاءه اليوم أمام الهلال السوداني حيث تم استبعاد محمد عبد المنعم ومحمد هاني ورامي ربيعة للإصابة ، وتواصل غياب بدر بانون وأكرم توفيق وعمار حمدي وصلاح محسن للأصابة أيضاً ، فيما يغيب وليد سليمان لأسباب فنية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق