«كواليس الصفقة» 3 أسباب جعلت محمد صلاح يتنازل عن شروط تجديد عقده

الإثنين، 04 أبريل 2022 02:29 م
«كواليس الصفقة» 3 أسباب جعلت محمد صلاح يتنازل عن شروط تجديد عقده
محمد صلاح

تحدثت تقارير إنجليزية عن اقتراب النجم المصري محمد صلاح، من تجديد عقده مع ليفربول، بعد تنازله عن شروط مالية السابقة للتوصل إلى اتفاق جديد مع النادي.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في 30 يونيو 2023، ما يعني أن النجم المصري سيخوض آخر موسم له بقميص "الريدز" بدءاً من موسم 2022-2023.

وأكدت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن محمد صلاح يقترب من التوقيع على عقد جديد، سيبقيه مع ليفربول حتى نهاية مسيرته الاحترافية، بعد إعادة النظر في مطالبه المادية، المتمثلة بتلقيه راتباً أسبوعياً قدره 500 ألف جنيه إسترليني، وهو المبلغ الذي ترفض إدارة ليفربول دفعه بشكل قاطع.

واتفقت إدارة الريدز بالفعل مع صلاح على تجديد تعاقده مقابل 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وهو راتب أقل من الذي يتلقاه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، بحوالي 100 ألف جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة أن صلاح بات مستعداً لاتخاذ هذه الخطوة، خاصة بعد الحفاوة والمواساة اللتين قابلته بهما جماهير ليفربول، خلال مباراة فريقه ضد واتفورد، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فشله مع منتخب مصر في التأهل لكأس العالم قطر 2022.

وقرر الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، إدخال ساديو ماني بدلاً من صلاح، الذي خرج من الملعب وسط حفاوة وتصفيق كبيرين من الجماهير الموجودة على مدرجات "أنفيلد".

وأكد محمد صلاح مراراً أنه سعيد بأسلوب حياته مع ليفربول، لكنه أراد أن يلقى معاملة خاصة كونه واحداً من أفضل اللاعبين في العالم من خلال تقاضي راتب يتناسب معه.

ويسعى محمد صلاح وليفربول إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ كرة القدم الإنجليزية، بتحقيق جميع الألقاب الممكنة في الموسم الحالي.

وتُوج ليفربول بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية في نهاية فبراير 2022، ويحتل حالياً المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة وحيدة عن مانشستر سيتي المتصدر، قبل ثماني جولات من النهاية.

كما سيلعب ليفربول موقعة نارية أخرى ضد مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما ما زال منافساً حقيقياً على لقب دوري أبطال أوروبا، بوصوله إلى ربع النهائي.

ويعتلي صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 20 هدفاً، كما أحرز ثمانية أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا.

وحقق صلاح خمسة ألقاب مع ليفربول منذ انضمامه إليه قادماً من روما الإيطالي يوم 23 يونيو 2016، بدأها بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019، وتبعه كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ثم قاد صلاح "الريدز" لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2019-2020، الغائب عن خزينة ليفربول منذ عام 1990.

ولعب صلاح بقميص ليفربول 240 مباراة في جميع البطولات، أحرز خلالها 153 هدفاً، وقدَّم 57 تمريرة حاسمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة