محافظ شمال سيناء يُعلن إنشاء 6 محطات جديدة لحل مشكلة الكهرباء بالشيخ زويد

الخميس، 07 أبريل 2022 07:00 م
محافظ شمال سيناء يُعلن إنشاء 6 محطات جديدة لحل مشكلة الكهرباء بالشيخ زويد
محمد الحر

قال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، أنه جاري إنهاء المشكلة الرئيسية بالشيخ زويد وهي مشكلة الكهرباء من خلال خطة تسير بمعدلات جيدة حيث تم إنشاء 2 محطة بالمساعبد و4 محطات بنطاق الشيخ زويد بداية من قرية الشلاق وصولا إلى رفح ستقضي تماما على المشكلة وتغطي احتياجات الأهالي والجزء المتبقي سيذهب إلى قطاع غزة  حيث كانت تحصل على  10% من الطاقة الكهربية لتشغيل المستشفيات والافران ومحطات الوقود وتوقف الخط بسبب الإرهاب وسيتم إعادته قريباً.
 
وأكد محافظ شمال سيناء أنه سيتم افتتاح مشروعات عديدة خلال احتفالات العيد القومي لشمال سيناء الموافق يوم 25 من ابريل الجاري ، ومن بينها افتتاح المرحلة الأولى من أكبرمحطة تحلية مياه  بقدرة 300000 متر مكعب في اليوم  ، حيث تم إنجاز المرحلة الأولى بقدرة 100000 ألف متر مكعب لتزويد مدن العريش والشيخ زويد ورفح وجاري إنهاء المرحلة الأولى قريبا ، حيث سيتم ضخ 60 % لصالح العريش و،20% للشيخ زويد و20% لرفح.
 
وأضاف محافظ شمال سيناء قائلاً: أدرك مطالب أهلنا في الشيخ زويد والعريش وكل بقعة من شمال سيناء وهي نصب عيني ليلا ونهارا ، موضحا إنه بالنسبة بتعويضات أهالي الشيخ زويد ورفح، جاري التحقق من الإجراءات وأؤكد أن كامل الشيخ زويد ب تم معاينتها ، وهناك ما يسمى بالزحف المقدس لجميع اراضي سيناء بعقيدة القوات المساحة ألا يضار مواطن على أرض سيناء ، ونحن ندعو إلى الإستقرار  وعلى من عاد لأرضه أن يظل  بها رغم أي أحداث للتوطين وتحقيق الإستقرار التام.
 
وأكد المحافظ أن 95 %  من منازل وأراضي زراعية بالشيخ زويد تم معاينتها. مضيفا:ما نقوم به في معاينة الزراعات هو لمصلحة المواطنين وبعض الأهالي ظلموا في المعاينات ولكن تم الإستدراك  ، وأؤكد على أن الجميع سيحصلون على حقوقهم "مفيش واحد مش هياخد حقه اللي يستحقه والدوام قررته".
 
وأوضح محافظ شمال سيناء أن هناك بطء في إجراءات التعويضات بسبب التدقيق الشديد في فحص الأوراق، و في العريش جاري المعاينات على الموجودين داخل حرم المطار والغالبية العظمى لم يتم صرف تعويضات لا  منازل ولا زراعات وسيتم تجهيز آلية لتعويض المنازل والزراعات داخل حرم المطار.
 
وما خارج حرم المطار جاري تجهيز الكشوفات للصرف لمن هم خارج حرم المطار وأهلنا في بئر العبد تم صرف تعويض المنازل وجاري حصر الزراعات ببئر العبد صرف 50% وسيتم استكمال النسبة الباقية تباعا وبالنسبة للزراعات بتدرج حتى يتم التعمير والزراعة، وأشار"  شوشة " إلى أن احتفالات عيد تحرير سيناء ستتضمن افتتاح العديد من المشروعات الرئيس ومن بينها التجمعات التنموية التي  صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي  على إنشاءها وتضم  10 تجمعات بوسط سيناء لتسليمها للمواطنين قريباً.
 
ولفت إلى أن بنسبة 50% من التجمعات مخصصة لاهالي شمال سيناء و 50% لأهالي الوادي والدلتا لتحقيق التناغم في مجال تبادل الخبرات بينهما في الزراعة وال50% منهم المخصصة لأهالي شمال سيناء تم تخصيص 10% منها للعواقل والشيوخ ، وتخصيص 50% لأهل الوادي والدلتا من بينهم 15% لأهالي الشهداء والمصابين ومن خدم في سيناء من أبناء القوات المساحة والشرطة.
 
وناشد الأهالي بالشيخ زويد لشغل الوحدات التي ما زالت  شاغرة الخاصة بالنجمعات التنموبة بوسط سيناء حيث سيحصل كل مستفيد على 5 فدان ومنزل بمساحة 200 متر اتمنى واتعشم أن أهالي شمال سيناء يتقدموا لشغل هذه الوحدات ، وقد قمنا بدعم التجمعات بشتلات زيتون لجانب شبكة ري جاهزة وسيتم الزراعة بدعم الدولة ، وهذه فرصة لأهالي شمال سيناء لشغل هذه البيوت والتجمعات التنموية بوسط سيناء وهم على دراية بأرض سيناء ومعظم التجمعات خاصة في نخل موجودة قرب الطريق الدولي.
 
وأعلن محافظ شمال سيناء عن إنشاء تحالف بين 3 جمعيات أهلية بشمال سيناء وهي جمعية نور على نور وبنك الطعام وجمعية الجورة لإعادة الإعمار الخاص بحفر الآبار بدءاً من الأيام القريبة القادمة في منطقة الشيخ زويد ورفح.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق