«خلال المراحل العمرية» .. متحدث الصحة يكشف أهمية المبادرات الرئاسية الصحية

الخميس، 07 أبريل 2022 11:20 م
«خلال المراحل العمرية» .. متحدث الصحة يكشف أهمية المبادرات الرئاسية الصحية
محمد ممدوح

كشف الدكتور "حسام عبد الغفار"، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن المبادرات الرئاسية التى تقدمها الدولة، والتى تضمن تقديم الرعاية الصحية المتميزة للمواطن المصري خلال كل مرحلة عمرية، وذلك بمناسبة يوم الصحة العالمي الموافق اليوم الخميس 7 أبريل 2022.
 
وأعلن "عبد الغفار"، فى تصريحاته، بأن الدولة تقدم من خلال المبادرات الرئاسية والتأمين الصحي الشامل تغطية تتميز وتتسم بالجودة والعدالة والمساواة لكل الممواطنين داخل مصر. 
 
وأضاف "عبد الفغار"، بدأنا بالأهتمام بصحة الجنين وهو فى رحم أمه مع مراعاة الأم الحامل وجنينها، موشيرا أن اثناء الولادة قدمنتا مباردتي لرئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الواثية لحديثي الولادة، والكشف المبكر وعلاج ضعف السمع.
 
وأكد متحدث الصحة، مع دخول الفصل الدراسي، وذهاب الاطفال الى المدارس يتم توفير مباردة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأنيميا والتقزم والسمنة من خلال الفرق الى تذهب الى المدارس. 
 
وأشار إلى أن الدولة المصرية استطاعت الحفاظ على تقديم الرعاية الصحية الشاملة للمواطنين بالتوازي مع جهودها لمواجهة جائحة كورونا، من خلال الحفاظ على التطعيمات الأساسية، واستمرار تقديم الخدمة الطبية لجميع المرضى بمختلف التخصصات بجميع المنشآت الطبية.
 
 7
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة