بعد ظهوره في «الاختيار 3».. صوت الأمة تعيد نشر أول حوار مع ضحية تعذيب الإخوان بأحداث الاتحادية (مستند)

الجمعة، 08 أبريل 2022 10:28 م
بعد ظهوره في «الاختيار 3».. صوت الأمة تعيد نشر أول حوار مع ضحية تعذيب الإخوان بأحداث الاتحادية (مستند)
صدام ضحيه أحداث الاتحادية
دينا الحسيني

أعادت حلقة اليوم من مسلسل "الاختيار 3"،إلى الأذهان مشاهد من مجازر ارتكبتها جماعة الإخوان الإرهابية إبان أحداث الاتحادية التي اندلعت في 2012 إبان فترة حكم محمد مرسي العياط، كان من بين تلك المشاهد تعذيب عدد من المواطنين في محيط قصر الاتحادية ، تعرضوا للضرب والسحل والتعذيب في لقطات وثقتها كاميرات وسائل الإعلام.

كان من ضمن ضحايا أحداث الاتحادية وشاهد عيان على جرائمهم أثناء تواجد المعزول محمد مرسى في الحكم وهو محمد عبد الفتاح أحمد مصطفى أو عم "صدام" كما اشتهر إعلامياً، والذى تعرض للضرب والتعذيب والاعتداء الذى تعرض له المعتصمون السلميون أمام قصر الاتحادية، إبان الإعلان الدستوري الإخوانى، ووقت خروج المصريين منددين بعبارات تطالب برفض الإعلان والتصدى لقمع العصابة الإخوانية.

"صوت الأمة" تعيد نشر إنفراد حوارها مع عم صدام ضحية أحداث الاتحادية الذي روى بالمستندات ما تعرض له .. وإليكم الحوار

لو استمر الإخوان فى الحكم لتحولت مصر لتحولت إلى دولة فاشلة تحكمها الميلشيات الإخوانية بعد سيطرتهم الكاملة على مقاليد الأمور، وتصفية الحسابات مع القضاء والشرطة والجيش.. لو استمر الإخوان فى الحكم لتحولت سيناء إلى إمارة إسلامية، لو استمر الإخوان فى الحكم لانهار الاقتصاد وضاعت الاستثمارات وهرب المستثمرين بأموالهم إلى بلاد أخرى".

واسترجع عم صدام ما حدث له، قائلا:"كنا معتصمين في ميدان التحرير ضد الإعلان الدستوري المستبد للمعزول مرسي وتوجهنا بمسيرة إلى قصر الاتحادية والمسيرة شارك فيها أكثر من 2 مليون ووصلنا الاتحادية وأقمنا خياما للتنديد والأعتصام ضد الإعلان الدستورى ويوم 5/12/2012، فى تمام الساعة الرابعة عصرا فوجئنا بمجموعة من الإخوان الإرهابية تتعدى 600 شخص قادمين من ناحية بوابة نادى هليوبليس وفوجئنا بعدها بخمس دقائق بحضور مجموعة أخرى قوامهم لأكثر من 10 آلاف قادمين من اتجاه نفق الميرغنى".

62799-111111111111111111

وأوضح :"المجموعتين قامتا بمحاصرتنا وتمزيق الخيام، وتوجهت للخيمة التى كنت اعتصم بها أنا وزملائى ولدى مدافعتى عن نفسى والخيمة قاموا بسحلى والتعدي على بالضرب على الرأس حتى أصبت بجرحين قطعيين بالرأس وقطع جزء من الأذن اليمنى وأعانى من الجرح حتى الآن رغم إجرائى عدة عمليات جراحية".

واستكمل صدام حديثه: "حضر أحمد المغير أمام قصر الإتحادية بصحبة بلطجية من الجماعة الإرهابية وقاموا بضربى حتى نزفت دما وقالوا لى أثناء الضرب " أنت فلول ومين دفع لك أموالا وركلونى ضربا مرددين "يا كافر" وقام أحدهم من خلفى بقطع أذنى بأسنانه.

واستمر ضحية تعذيب الإخوان فى سرد الأحداث قائلاً: "وبعدها توجهت لمستشفى البكرى لم أجد طوارىء وبعدها مستشفى الدمرداش لم أجد طوارىء أيضا لأننى كنت أول حالة مصابة فى أحداث الاتحادية فتوجهت لمستشفى الزهراء بالعباسية وأجريت لى هناك عملية جراحية، والطبيب الذى أجرى لى العملية طبيب إخواني رفض كتابة تقرير طبى عن حالتى فزملائى استنجدوا بضابط شرطة من مسؤل تأمين المستشفى للتفاهم مع الطبيب لإجراء التقرير الطبى الخاص بحالتى".

صدام ضحية التعذيب

وعن التقرير الطبى قال: أفاد الطبيب الإخوانى فى التقرير أن المريض محمد عبد الفتاح أحمد مصطفي وشهرته "صدام حضر" إلى استقبال المستشفى بتاريخ 5/12/2012 الساعه 4 و45 دقيقة برقم طواريء 73198 إدعاء الإصابة فى مظاهرات عند قصر الإتحادية أمام القصر الجمهوري وعنوانه سيدى غازى محافظة كفر الشيخ وحضر معه عبدالله حسن زكى، وبالكشف الطبي على المريض تبين أنه يعانى من جرح متهتك بجزء من صمام الأذن اليمنى مع فقدان جزء منه وتم عمل تقويم جراحى له وجرحين بفروة الرأس تم إجراء جراحة".

وحاول الطبيب الإخوانى، ويدعى "على أحمد حسن الشريف" التلاعب بالتقرير عن طريق تدوين عبارة تفيد أن مدة العلاج أقل من 21 يوما، وتم تحويلها من جناية لجنحة.

95817-التقرير-الطبي

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق