بوريس جونسون: إن عاد وباء كورونا للانتشار مرة أخرى.. لا استبعد عودة الإغلاق في بريطانيا

السبت، 09 أبريل 2022 11:38 ص
بوريس جونسون: إن عاد وباء كورونا للانتشار مرة أخرى.. لا استبعد عودة الإغلاق في بريطانيا

كشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنه لا يستبعد قرار العودة إلى الإغلاق الشامل مرة أخرى في بريطانيا، في حال عاد وباء كورونا إلى الانتشار مجدداً.
 
وأضاف بوريس في مقتطفات للقاء من المقرر عرضه اليوم عبر قناة "GB News" البريطانية: «إنه لا يستطيع استبعاد شيء يمكن أن يساعد في إنقاذ الأرواح»، مضيفاً: «إنه سيكون من غير المسؤول أن لا تبقي الحكومة إغلاقًا شاملاً ضمن قراراتها الخاصة بمكافحة الفيروسات من أجل إنقاذ الأرواح».
 
وأوضح جونسون «أن أي قرار بشأن إعادة القيود يجب أن يحقق التوازن الصحيح بين إعطاء الأولوية للصحة العامة وإنقاذ الأرواح»، وفق ما أوردته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
 
ورداً على سؤال من النائبين المحافظين إستر ماكفي وفيليب ديفيز، خلال المقابلة عندما طرحا سؤالاً عليه، عما إذا كانت عمليات الإغلاق المرتبطة بوباء كورونا ستحدث مرة أخرى في بريطانيا، رد رئيس الوزراء قائلاً: «لا يمكنني استبعاد شيء ما.. لا أستطيع أن أقول إننا لن نجبر على القيام بتدخلات غير دوائية مرة أخرى من النوع الذي فعلناه سابقاً».
 
وتابع: «يجب أن أكون صريحًا معكما تمامًا، قد يكون هناك نوع جديد أكثر فتكًا (متحور جديد من فيروس كورونا)، قد يكون هناك متغير يؤثر على الأطفال، نحتاج حقًا لاحتوائه، لن أقوم بإلغاء أي خيارات من على الطاولة».
 
واستدرك جونسون قائلاً: «نحن الآن في المرحلة التي يفقد فيها الفيروس قوته بشكل عام، ولدينا سكان المملكة المتحدة الملقحين على نطاق واسع».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق