طائرة رمضانية.. عادات وتقاليد وأطباق سوريا في الشهر الكريم: الكبة والسكبة يزينان موائد الإفطار

السبت، 30 أبريل 2022 12:35 م
طائرة رمضانية.. عادات وتقاليد وأطباق سوريا في الشهر الكريم: الكبة والسكبة يزينان موائد الإفطار
رمضان في سوريا

في طائرة رمضانية، كل يوم قصة عن بلد إسلامي حول العالم- هنسافر لها – نتناول عاداتها، حكايات أهلها قبل الإفطار، ماذا يحبون ويفضلون في ليالي الشهر الكريم؟.

اليوم سنتحدث عن سوريا، وعادات وطقوس شعبها الطيب في شهر رمضان الكريم، حيث يبدأ الاستعداد له في أواخر شعبان فتفوح من كل منزل سوري روائح الأطعمة التي تميز الشهر المبارك عن غيره.

وتبدأ أيام رمضان بلمة العائلة، التي تكتسب رونقاً خاصاً، حيث يبادل الأقارب الزيارات فيما بينهم، خاصة في اليوم الأول الذي يجمع أفراد الأسرة في بيت كبير العائلة.

دائما الإفطار في رمضان يكون له مذاق خاص، وخاصة أول أيامه الذي يتضمن أصناف عديدة، تجمع ما لذّ وطاب من المأكولات والمشروبات.

ولرمضان أكلات خاصة في سوريا، ومن أبرزها السكبة التي يكون لها نكهة خاصة، وتزيد العائلات السورية من تناولها ودائما ما تتواجد على مائدة الإفطار وتتألف من طبق أو طبقين من الطعام المطهو، كالكبة أو المحاشي.

كما ينتشر التمر في رمضان بصورة ملتفة، والمشروبات كـ العرق سوس والتمر هندي، والجلاب، إضافة إلى أنواع حلويات مفضلة لدى الناس كالقطايف، والمشبّك، ولفائف قمر الدين.

وككل الدول الإسلامية، فإن سوريا يشتهر فيها المسحراتي بشكله وهيئته الخاصة، داعيا بطبلته إلى الاستيقاظ لتحضير السحور قبل أذان الفجر، قبل أن يبدأ بتلاوة أدعية ثم إنشاد أناشيد إسلامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة