مباراة حسم الدوري الإنجليزي بين السيتي وليفربول.. من ينتصر؟

الأحد، 10 أبريل 2022 01:00 م
مباراة حسم الدوري الإنجليزي بين السيتي وليفربول.. من ينتصر؟
ليفربول

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، القمة المرتقبة التي تجمع بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وتحدد هذه القمة بشكل كبير بطل البريميرليج هذا العام، حيث يحتل السيتي صدارة جدول الترتيب بـ 73 نقطة، بينما بحل ليفربول ثانياً برصيد 72 نقطة، ومن المؤكد أن نتيجة هذه المباراة ستلعب دور حاسم في تحديد هوية البطل.
 
فرص ليفربول قوية في الفوز بهذه المباراة بالتعويل على الأداء الرائع الذي يقدمه رفاق محمد صلاح في الفترة الأخيرة، ولكن المراقبون يعتبرون الفرصة متساوية مع السيتي والذي يعتبر أرقاماً مميزة في آخر 4 مباريات خاضها في البريميرليج أمام ليفربول، محققًا التعادل مرتين والفوز في مواجهتين آخرين.
 
وفي المواجهات الثنائية بين المدربين تعتبر تلك المباراة رقم 23 بين المدرب الألماني يورجن كلوب "ليفربول" والأسباني وبيب جوارديولا "مانشستر سيتي"، حيث حقق كل مدرب 8 انتصارات وتعادلا 6 مرات.
 
من الجانب الآخر، سيحاول نجم المنتخب المحترف في صفوف ليفربول، محمد صلاح التسجيل في هذه المباراة، لتكون الرابعة التي يسجل فيها مو بشكل متوالي في البريميرليج أمام السيتي، والاقتراب من معادلة جيمي فلويد هاسلبانك الذي سجل في 5 مباريات متتالية بين عامي 2000 و2003.
 
وفي حالة تحقيق ليفربول الفوز هذا اليوم، فيصعد إلى صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ أكتوبر الماضي.
 
وفي الأرقام والتفاصيل، حقق مانشستر سيتي 8 انتصارات في آخر 9 مباريات بالبريميرليج على ملعبه، وكان الاستثناء الخسارة أمام توتنهام (3-2) في فبراير الماضي، بينما انتصر ليفربول في آخر 10 مباريات خاضها في الدوري، محافظاً على نظافة شباكه في 8 مباريات في تلك الفترة.
 
من بين الأرقام القياسية التي حققها ليفربول لنفسه، هو الفوز بـ8 مباريات متتالية خارج أرضه في جميع المسابقات، فيما لم تستقبل شباك ليفربول في الشوط الأول بأي أهداف في آخر 19 مباراة خاضها في جميع المسابقات.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة