استحداث تعريفات جديدة للألعاب.. تعرف على ملامح تعديل قانون الرياضة

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 03:00 ص
استحداث تعريفات جديدة للألعاب.. تعرف على ملامح تعديل قانون الرياضة

يناقش مجلس الشيوخ تعديل بعض أحكام قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017، المقدم من الحكومة، حيث عقدت لجنة الرياضة بالمجلس برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، اجتماعا اليوم بحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة وممثلي وزارة العدل ووزارة شئون المجالس النيابية.
 

ملامح التعديلات
 
فيما تتضمن التعديلات تعديل 22 مادة، وكذلك إضافة واستحداث تعريفات جديدة تضاف للمادة الأولى من قانون الرياضة، فضلاً عن مواد مكررة مستحدثة بلغت 13 مادة، بالإضافة للتعريفات المستحدثة بالمادة الأولى، وأيضاً إلغاء ثلاث مواد، ليصبح إجمالى المواد التى شملها هذا المشروع 39 مادة.
 
وأكد مشروع القانون، المطروح أمام غرفتي البرلمان "النواب والشيوخ"، على عدم الجواز لأي هيئة رياضية أن تتسمى بأسم اللجنة الأولمبية، ومنحت التعديلات 7 اختصاصات، منها تنمية الحركة الأولمبية في جمهورية مصر العربية وتعزيزها وحمايتها والمحافظة علي القواعد والمبادئ الأولمبية.تنظيم النشاط الرياضي الأولمبي في البلاد وتنسيق هذا النشاط بين مختلف الاتحادات الأعضاء.
 
كما أكد أنه أنه لا يجوز مخالفة قواعد الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات في مجال الرياضة، كما أنه يحظر علي المدربين والأطباء المعتمدين وغيرهم من العاملين في مجال الرياضة إعطاء المواد المنشطة أو المكملات الغذائية للرياضيين، وأيضا تحريض الرياضيين علي التعاطي أو تطبيق أي من الوسائل المحظورة وفقاً للقواعد المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات.
 
ترحيب برلماني
 
في نفس السياق رحب عدد من النواب بالتعديلات الجديدة على القانون مؤكدين أنها تطرقت لعدد من المشاكل والتحديات التي ظهرت خلال الفترة الماضية في قطاع الرياضة كذلك مواجهة الكيانات الوهمية أو حالات التلاعب بالمسميات للتحايل على القانون.
فيما أكدت  النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب بلجنة الشباب والرياضة عن تنسيقية شباب الأحزاب، أن تعديلات قانون الرياضة سواء التي تقدمت بها الحكومة أو التي تقدم بها النواب الغرض منها الارتقاء بالمنظومة الرياضية من خلال تحقيق التوازن بين المؤسسات الرياضية المختلفة، وإلغاء مبدأ تضارب المهام والصلاحيات إلى جانب العمل على إصلاح العديد من العيوب والأخطاء التي وقع فيها قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق