حقيقة ارتفاع السولار بعد زيادة أسعار البنزين وتغيير تعريفة السرفيس

السبت، 16 أبريل 2022 12:44 م
حقيقة ارتفاع السولار بعد زيادة أسعار البنزين وتغيير تعريفة السرفيس
سعر البنزين
أمل عبد المنعم

أسعار البنزين تصدرت مؤشرات البحث بعد ما قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضى- التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلية، وذلك للربع إبريل يونيو 2022.

تعديل أسعار البنزين

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتي 7.50 جنيه للتر البنزين 80 و8.75 جنيه للتر البنزين 92 و9.75 جنيه للتر البنزين 95، وتثبيت سعر السولار عند 6.75 جنيه للتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقى الصناعات 400 جنيه ليصل سعر طن المازوت إلى 4600 جنيه، وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

أسعار البنزين وزيادة التعريفة

ومن جانبه شدد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، على عدم زيادة تعريفة ركوب سيارات النقل الجماعي والسرفيس بجميع محافظات الجمهورية، بعد تعديل أسعار البنزين من لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية وزيادتها 25 قرشاً فقط،  دون المساس بأسعار السولار، وذلك لأن المواصلات العامة تعتمد على السولار الذي لم يتغير ومن ثم ستكون تكلفة النقل للسلع والأفراد مستقرة على ما هى عليه.

أسعار البنزين ومواقف السرفيس

وتابع قاسم فى تصريحات صحفية أن الوزارة وجهت المحافظين بالتنسيق مع مديريات الأمن وإدارات المرور والمواقف والسرفيس لتكثيف الحملات المشتركة على المواقف والساحات والتعامل بحسم مع أي مخالفة أو محاولة سائقي السرفيس والنقل الجماعي مخالفة تعريفة الركوب المقررة سابقاً، وعدم الإضرار بالمواطنين واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

أسعار البنزين وخطوط السير

كما أن وزارة التنمية المحلية، شددت على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب أو تقسيم خطوط السير، وتتابع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة بشكل مستمر مع غرف العمليات بالمحافظات لثبات أسعار تعريفة الركوب للمواطنين بالمحافظات.

أسعار البنزين والشكاوي

فيما تتلقى مبادرة صوتك مسموع بالوزارة  شكاوى المواطنين في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب وذلك على موقع التواصل الاجتماعي " الفيس بوك ": www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن: "15330" وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكترونى للوزارة : "[email protected] ".

ولجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر مارس الماضي التوصية، بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع أبريل  يونية 2022.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق