في مباراة الرجاء.. لعب الأهلي وغابت اللمسة الأخيرة

الأحد، 17 أبريل 2022 08:00 م
في مباراة الرجاء.. لعب الأهلي وغابت اللمسة الأخيرة
الاهلى

حقق النادي الأهلى فوزا صعبا على الرجاء المغربي في المباراة التي أقيمت بينهما في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب السلام بالقاهرة.
 
وفاز الأهلى بنتيجة 2-1 في ذهاب دور الثمانية، لتكون أمامه مواجهة صعبة في الإياب عندما يستضيفه نادي الرجاء على ملعبه بالمغرب حيث سيحتاج الأخير الفوز بنتيجة 1-0 أمام جماهيره للصعود إلى نصف النهائي. 
 
وقدم الأهلي مباراة أكثر من رائعة، غاب فيها التوفيق في الكثير من المناسبات واللمسات الأخيرة الحاسمة في مناسبات أخرى، أسفرت في النهاية عن الفوز بنتيجة غير مطمئنة بالمرة.
 
وتعددت الأسباب التي أدت إلى  عدم حسم الأهلي بطاقة  التأهل إلى نصف نهائي دوري ابطال أفريقيا، منها غياب اللمسة الأخيرة الحاسمة، حيث غاب عن هجوم النادي في الكثير من اللقطات التركيز في إنهاء الهجمات.
 
الأمر الآخر هو إهدار عمرو السولية لركلة الجزاء كانت كفيلة أن تزيد من فرص النادي الأهلي للوصول إلى  الدور القادم واقصاء الرجاء المغربي، حيث كان سيصعب على الأخير أن يحرز في الأحمر هدفين دون أن يستقبل أهداف.
 
 أمر آخر أدى إلى هذه النتيجة هو غياب التوفيق للنادي الأهلي الذي حانت له الكثير من الفرص لتعزيز النتيجة ولكنها كلها باءت بالفشل، في المقابل قدم الرجاء أداء باهت وسجل هدفا من فرص قليلة للغاية. 
 
 الأهلي كان قد افتتح التسجيل عن طريق عمرو السولية من ركلة جزاء في الدقيقة 13، وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 23، لكن قبل نهاية الشوط الأول سجل محمد زريدة هدف الرجاء الأول في الدقيقة 46.
 
وتعرض مروان الهدهودي مدافع الرجاء المغربي، للطرد المباشر في الشوط الثاني بسبب إبعاده تسديدة حسين الشحات بيده من خط المرمى، كما أهدر عمرو السولية ركلة الجزاء الثانية في المباراة.
 
وكان الأهلي صعد من دور المجموعات كوصيف عن المجموعة الأولى، بينما تأهل الرجاء لدور الثمانية إثر اعتلائه صدارة ترتيب المجموعة الثانية.
 
ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الأهلي والرجاء يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي الفائز بينهما المنتصر من مباراة الترجي التونسي ووفاق سطيف الجزائري في دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق