تعرف علي أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الثلاثاء، 19 أبريل 2022 03:00 ص
تعرف علي أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم. 

استطلاعات تشير لتقدم ماكرون على لوبان قبل ساعات من الانتخابات الفرنسية
 
عزز الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تقدمه على منافسته مارين لوبان مع دخول السباق الرئاسي الفرنسي أسبوعه الأخير وفقًا لاستطلاعات الرأي ، مما يشير إلى أن التدقيق الأكثر صرامة في خطط لوبان المنتمية لليمين المتطرف قد يغير ديناميكة السباق.
 

الأردن يستضيف اجتماعا طارئا للجنة الوزارية العربية لمواجهة سياسات إسرائيل
 
تستضيف العاصمة الأردنية عمان الخميس القادم اجتماعا طارئا للجنة الوزارية العربية المكلفة بالتحرك الدولى لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية فى مدينة القدس المحتلة لبحث التصعيد الإسرائيلى الخطير فى المسجد الأقصى وسبل التصدى له. 

الحرب الروسية الأوكرانية تدخل يومها الـ 54
 
تدخل الحرب يومها الـ 54، منذ إعلانها من الرئيس فلاديمير بوتين في 24 نوفمبر الماضي، ونشرت وزارة الدفاع الروسية لأول مرة قائمة بالجنود الأوكرانيين الذين قتلوا وأصيبوا خلال عملية عسكرية خاصة.
 

جو بايدن وزوجته جيل يحتفلان بعيد الفصح
 
احتفل الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، بعيد الفصح، وظهرا في صورة من البيت الأبيض رفقة أرنب عيد الفصح.
 

جهاز "بلاى ستيشن" يتسبب فى استدعاء فريق المفرقعات لمطار بوسطن
قالت السلطات الأمريكية أن جهاز "بلاى ستيشن" فى حالة مريبة تسبب فى استدعاء فرقة التعامل مع المتفجرات وإجلاء الركاب من مبنى فى مطار لوجان الدولى فى بوسطن.
 

إحباط مخطط إرهابى لاستهداف القوات الأمنية فى كركوك بالعراق
أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق عن إحباط مخطط إرهابي لاستهداف القوات الأمنية في محافظة كركوك.
 
 

الإمارات تعتمد قواعد جديدة للتأشيرات وآليات دخول الأجانب للبلادأعتمد مجلس الوزراء الإماراتى اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي في شأن دخول وإقامة الأجانب الهادف إلى تعزيز مكانة الإمارات كوجهة مثالية للعيش والعمل والاستثمار ودعم مسيرة النمو الاقتصادي المستدام عبر جذب واستبقاء المواهب والكفاءات المؤهلة من كافة أرجاء العالم.
 
 

القبض على شخص فى مقر الحكومة البريطانية بلندن وبحوزته سكين
 
ألقت شرطة العاصمة البريطانية لندن، الاثنين، القبض على رجل بعد تعرضه للصعق الكهربائى عندما واجه ضباط شرطة وزارة الدفاع بسكين فى منطقة الحكومة البريطانية فى وستمنستر، لندن.
 

أوكرانيا: الهجوم الروسى دمر ما نسبته 30% من البنية التحتية
أعلنت أوكرانيا، أن الهجوم الروسى دمر ما نسبته 30% من البنية التحتية، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق