مسلسل الاختيار 3 الحلقة 18.. تضارب بين الإخوان حول الطعن على حكم وقف الانتخابات البرلمانية.. ورصد مقابلة عمار زهدى وعصام الحداد

الأربعاء، 20 أبريل 2022 02:00 ص
مسلسل الاختيار 3 الحلقة 18.. تضارب بين الإخوان حول الطعن على حكم وقف الانتخابات البرلمانية.. ورصد مقابلة عمار زهدى وعصام الحداد

بدأت الحلقة الثامنة عشر من مسلسل "الاختيار 3 – القرار" والتى تحمل اسم "الوافدين من الخارج"، بإعلان الرئاسة احترام حكم محكمة القضاء الإداري بوقف الانتخابات البرلمانية، وعدم نيتهم الطعن على الحكم، ولكن في نفس الوقت تتقدم هيئة قضايا الدولة بطعن على الحكم، وهو ما يغضب محمد مرسى الذي يشعر أن ما يحدث هو قرارات متضاربة، وأن الناس ستقول إنه يصدر قرارات ويعود فيها، لاسيما أن هيئة قضايا الدولة مؤسسة حكومية.

المشهد ينتقل إلى سيناء، حيث يتنكر ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة (أحمد السقا) في شخصية سائق تاكسى، وتركب معه إسراء (دنيا المصرى) وتحكى لها عن المكان الذى ذهبت فيه لقائد الخلية التكفيرية أبو منير، وتكشف عن أبرز معالم هذا المكان، ويطلب منها مصطفى تنفيذ ما يطلب منها بالحرف الواحد بدون تفكير لأن ذلك سيكون اختبار ولاء، وبالفعل يكلف أبو منير، إسراء بتسليم شنطة إلى أحد الإخوة، ويؤكد عدم فتح الشنطة تماما مع مراقبتها من قبل رجاله.

الاختيار 3 الحلقة 18
الاختيار 3 الحلقة 18

فيما تطورت الأمور في المأمورية التي يعمل عليها ضابط المخابرات العامة مروان العدوى "أحمد عز"، وذلك بعد القبض على العنصر الخطير أبو القاسم، حيث تم تفتيش تليفونه والتوصل لأكثر من عنصر، إضافة إلى شكل الخلية التى كان يديرها في سيناء، ويربط مروان بين أبو القاسم وعلاقته بصاحب مصنع سماد في القليوبية، حيث يذهب مروان بصحبة زملائه في الجهاز إلى المصنع على أنهم لجنة من الدفاع المدنى، من أجل تفتيش المصنع كاجراءات أمن وسلامة، وبعد وصولهم إلى المصنع يخبره أحد المديرين أن المصنع متوقف عن العمل منذ 6 أشهر لنقص المواد الخام والمشكلة في طريقها للحل، ليقرر مروان تفتيش المخزن.

يوجه مروان العديد من الأسئلة للعاملين ومديري المصنع مع استمرار التفتيش، ويحاول مدير المكان التأكد من هوية مروان بأنه من الدفاع المدنى، ليخرج له مروان الكارنيه الخاص بعمله في الدفاع المدنى، ويعود مروان ويخبر أشرف زكى أن المواد الخام المتواجدة بالمصنع ثنائية الاستخدام، ومن الممكن استخدامها في القنابل، وأن هذا المصنع يستخدم فى عمل السلاح وتوصيله إلى سيناء.

وتعرض مروان لصدمة كبيرة بعدما رفض والد بسمة (ميرنا نور الدين) ارتباطهما، حيث قابل مروان والد بسمة ويجسد دوره (عماد رشاد) لطلب يد ابنته للزواج، يحكى رشاد قصته مع الضباط، بأنه كان لديه صديقان مقربان وكان حلمهما أن يصبحا ضابطين وبالفعل تحقق الحلم، فالأول أصبح ضابط جيش والثاني ضابط شرطة، أما هو فدخل كلية الطب، وبعد مرور الوقت استشهد الاثنان، واحد منهما توفى على يده دون أن يستطيع إنقاذه، وذلك جعله يشعر بالألم والحزن فى قلبه.

وبالنهاية يخبر والد بسمة مروان برفضه الزواح من ابنته، بسبب خوفه من المخاطر، ورغبته فى عدم شعور ابنته بما شعر به مع أصحابه، وأنه لا يريد كسر قلب ابنته ويتأسف له على ذلك، ويغادر مروان المكان حزينا، فيما تواجه بسمة والدها الذى يحاول التخفيف عنها بأنه عمل ذلك لمصلحتها، لتنهار بسمة وتقول له: "حرام عليك يا بابا أنا مبقتش صغيرة".

تنجح إسراء في اختبار الولاء الذى وضعها فيه قائد الخلية التكفيرية أبو منير، حيث أوصلت الشنطة إلى الشخص الذى طلب منه مقابلته، ويؤكد أبو منير أنها نجحت في الاختيار الأول ويقرر اختبارها مرة ثانية بأن تدخل معقل الطواغيت وكأنها تقدم بلاغ وتحكى لهم كل ما بداخل المبنى من مداخله مخارجه.

يرصد ضباط جهاز المخابرات العامة زيارة السياسي الشهير عمار زهدي، لمكتب الارشاد من أجل مقابلة الإخوان عصام الحداد (عبد الرحيم حسن)، ويؤكد مروان العدوى (أحمد عز) لأشرف زكى، أن هذه الزيارة لابد وأن يكون ورائها شيء وأنهم يرصدون تحركات عمار زهدي لمعرفة سبب هذا اللقاء، وماذا يتم التخطيط له.

أما زكريا يونس (كريم عبد العزيز) فيحاول الوصول إلى مكان التكفيرى أبو أيوب (خالد كمال) بعد اختفائه، وفى نفس الوقت ابتعد بسام (أحمد كشك) عن أبو أيوب بعدما كان هو عين زكريا داخل الخلية، وينتقل المشهد ليتم الكشف أن أبو أيوب يختبى عن تكفيرى آخر وهو الشيخ أبو أنس (عمرو القاضي) حيث يجهز أبو أيوب للسفر إلى ليبيا لتجنيد رجال جدد، والعودة لاستكمال ما بدأه في مصر وتنفيذ عمليات إرهابية جديدة.

الاختيار 3 الحلقة 18 (5)
الاختيار 3 الحلقة 18

مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحاً والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.

الاختيار 3 الحلقة 18 (2)
الاختيار 3 الحلقة 18
 
الاختيار 3 الحلقة 18 (3)
الاختيار 3 الحلقة 18
 
احمد عز
احمد عز
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق