سيناريوهات إعادة مباراة مصر والسنغال.. وعد انفاتتيتو وتقرير المراقب يعيدان الأمل

الأربعاء، 20 أبريل 2022 10:16 ص
سيناريوهات إعادة مباراة مصر والسنغال.. وعد انفاتتيتو وتقرير المراقب يعيدان الأمل

تطورات جديدة تشهدها قضية إعادة مباراة مصر السنغال بتصفيات كأس العالم 2022، والتي قد تحسم رسميا غدا الخميس 21 أبريل.

وكان منتخب مصر فشل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقامة في قطر هذا العام، عقب الهزيمة أمام السنغال 1-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي من إياب المرحلة الفاصلة بفوز "أسود التيرانجا" 1-0، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز مصر بالنتيجة ذاتها.

 

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوى إلى الاتحادين الأفريقي والدولي لطلب إعادة مباراة السنغال، بداعي استخدام الليزر في وجوه اللاعبين المصريين أثناء تسديد ركلات الترجيح، بالاضافة إلى تعطيل حافلة الفريق أثناء تحركها إلى الملعب، وإلقاء الزجاجات على اللاعبين أثناء عمليات الإحماء وخلال المباراة، وكذلك الاعتداء على البعثة الإعلامية المرافقة.

 

وفي تفاصيل آخر التطورات، " تحدثت تقارير صحفية عن وجود دعم كاميروني للاتحاد المصري في شكواه المقدمة للفيفا لإعادة مباراة السنغال، حيث قال إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة المصري، في تصريحات صحفية إن تقرير المراقب الأمني الكاميروني للمباراة يدين الجانب السنغالي، وأبرز كل ماحدث للاعبي منتخب مصر بالتفصيل في تقريره.

 

من جانبه كشف الإعلامي أحمد شوبير عن ما قاله السويسري جياني إنفانتينو للمقربين منه بشأن شكوى الاتحاد المصري لكرة القدم للجنة الانضباط والذي طالب من خلالها إعادة مباراة السنغال في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم من جديد.

 

وقال شوبير خلال حديثه ببرنامجه ملعب أون تايم: «إنفانتينو بيدينا أمل، هو قال لبعض من الأشخاص المقربين منه جدا إن هيكون هناك دراسة نزيهة وشفافة لملف مصر والسنغال بشأن إعادة المباراة والقرار لن يكون روتينين، لأ هنقرأ وهنشوف وهندقق وفي النهاية هيتم اتخاذ القرار الصحيح».

 

في سياق متصل أكد رئيس لجنة الحكام السابق رضا البلتاجي،، إن هناك أملاً كبيرًا حول إعادة مباراة مصر والسنغال، موضحا أن الإعادة ستكون بسبب التجاوزات التي تمت من جماهير السنغال تجاه لاعبي منتخب مصر.

 

وتشير آخر التقارير إلى وجود أمل حتى ولو ضئيل لإعادة المباراة، حيث كان قد تحصل اتحاد الكرة المصري على فيديوهات جديدة خاصة من بعض الجماهير التي حضرت مباراة السنغال وكشفت عن وجود أعمال منظمة تجاه لاعبي المنتخب داخل الملعب وليست إعمال فردية وتحديدا باستخدام الليزر بشكل ممنهج وليس عشوائياً من المدرجات تجاه لاعبي الفراعنة.

 

وأرفق اتحاد الكرة المصري المستندات الجديدة في شكواه المقدمة إلى الفيفا لتدعيم الطلب قبل إصدار القرار الخميس الجاري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق