إعادة مباراة مصر والسنغال.. 24 ساعة تحسم حلم الفراعنة في المونديال

الخميس، 21 أبريل 2022 02:00 ص
إعادة مباراة مصر والسنغال.. 24 ساعة تحسم حلم الفراعنة في المونديال

 
يفصل عن الأمل المصري في إعادة لقاء السنغال، 24 ساعة فقط حاسمة، بعد أن قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تشكيل لجنة لحسم شكوى الاتحاد المصري بشأن إعادة المباراة بتصفيات كأس العالم 2022.
 
عمل اللجنة الجديدة بدأ منذ الأحد الماضي 17 أبريل الجاري، وتضم في عضويتها مسؤولين من لجنة الانضباط بالفيفا، بصفتهم المحققين في الشكوى، مع مندوب عن لجنة المسابقات بالفيفا ومندوب عن لجنة الحكام.
 
وتخسم الشكوى المنظورة يوم الخميس المقبل، 21 أبريل كحد أقصى لإصدار قرار الفيفا.
 
دعم كاميروني
وحظيت الشكوى المصرية، بدعم كاميروني، بعدما بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم في التحرك بشكل رسمي، وقال عضو اتحاد الكرة المصري، إيهاب الكومي، إن تقرير المراقب الأمني الكاميروني للمباراة أدان الجانب السنغالي، ووصف كل ما حدث للاعبي منتخب مصر بالتفصيل في تقريره.
 
وأوضح: "فوجئنا بأن المراقب الكاميروني زود لجنة الانضباط بفيديوهات جديدة قام بتسجيلها بهاتفه المحمول، ترصد أحداثا منذ لحظة التحرك من الفندق وحتى انتهاء المباراة".
 
وشدد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، جمال علام، على ثقته في توقيع عقوبات على السنغال بسبب توثيق كافة التجاوزات بالصور والفيديوهات.
 
وأوضح أنه بمجرد صدور عقوبات لجنة الانضباط سيجري إسناد ملف القضية لأفضل المحامين في التعامل مع الفيفا لضمان حصول مصر على حقوقها كافة.
 
مخالفات السنغال واضحة
وكان الفيفا قد طلب من مراقب مباراة مصر والسنغال تقرير الأمن الذي أعد من الأمن المرافق لبعثة الفراعنة عن خط سير الفراعنة من فندق الإقامة وحتى الملعب ثم عودتهم مرة أخرى.
 
وأوضحت تقارير أنه حال أظهرت تلك الفيديوهات تعدياً على بعثة الفراعنة فإنه سيجري إعادة المباراة برمتها من جديد.
 
وتضمنت تعديات السنغال على مصر في 4 مخالفات واضحة، وهي تعطيل الجمهور السنغالي للبعثة في طريقها للوصول لملعب المباراة، ما أثر على أداء تدريبات الإحماء قبل المباراة بوقف كاف، والاعتداء على البعثة الإعلامية وتحطيم كاميراتها، والاعتداء بالزجاجات على اللاعبين وخصوصاً حارس المرمى محمد الشناوي، والاعتداء على صحفي مرافق للبعثة، والاستعانة بمجموعة من المحترفين لاستخدام أشعة الليزر للتأثير على لاعبي مصر أثناء التصدي لركلات الترجيح.
 
وأوقعت قرعة كأس العالم 2022 منتخب السنغال في المجموعة المجموعة الأولى بجانب قطر البلد المضيف والإكوادور، وهولندا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة