الثعلبة تهاجم سالى عبد السلام من جديد وتعلق "يختارك الله في أكتر حاجة بتحبيها أو مميزة فيها"

السبت، 23 أبريل 2022 01:00 م
الثعلبة تهاجم سالى عبد السلام من جديد وتعلق "يختارك الله في أكتر حاجة بتحبيها أو مميزة فيها"
سالي عبد السلام
ريهام عاطف

من جديد هاجم مرض الثعلبة الإعلامية سالي عبد السلام بعد خمس سنوات من تعافيها، والذي أرجعته إلي الحسد، اتنشر سالي عبد السلام، رسالة مؤثرة من داخل إحدي العيادات الخاصة، قالت فيها إنها تعاني من هذا الابتلاء منذ عام 2017.
 
فعبر حسابها بموقع انستجرام، نشرت سالي عبد السلام، صورة لها أثناء تواجدها في إحدى العيادات الطبية، وعلقت قائلةً: أنا في الابتلاء ده من 2017، آخر مرة جتلي الثعلبة في شعري، ومشيت وقالولي مش هتيجي تاني كان من سنتين، نفس الشهر ده بالظبط، أبريل 2020، عند الناس بتيجى بالواحدة، أنا حتى في دي ربنا بيختبرني بزيادة، سبحانك يا رب.
 
 
بوست سالي
بوست سالي
 
وأرجعت سالي سبب مرضها إلى الحسد بسبب جمال شعرها وكثافته، حيث قالت "يختارك الله في أكتر حاجة بتحبيها أو مميزة فيها أو كانت مميزة زمان والناس فاكرة أنها زي ما هي"، الرضا من عندك يا رب عشان بدأ يروح مني سامحني واعفو عني ومعنديش لا قوة ولا طاقة ولا قادرة أصبر وابدأ من جديد العذاب ده، كان لازم أروح الفطار مع الولاد في الدار ملهمش ذنب وأنا وعدتهم قبل ما اسمع الخبر وابقى مضطرة انبسط وأجبر بخواطر وخاطري مكسور، رجعت أكتر حاجة بتوجع فى الدنيا حقن الكورتيزون في الرأس!
 
سالى عبد السلام
سالى عبد السلام
 
وأضافت سالي عبد السلام: 7 حقن في عضم الرأس 10 شكات 70 شكة، والدموع بتقع مني غصب عني والله مع إني عمري ما بعرف أعيط قدام حد! الدكتورة سالي حضنتني، ربي يسعدك، ادعوا لي يعفو عني وماخدش كورتيزون كورسات كاملة تاني واتبهدل تاني وابدأ من أول وجديد تاني والوجع تاني، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني، اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرًا منها.
 
ما هو داء الثعلبة ؟
تعد الثعلبة من الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس وتؤدي إلى تساقط الشعر في مناطق محددة منه، ما يسبب بقعة خالية من الشعر، ويصاب الإنسان بالثعلبة نتيجة ضعف الجهاز المناعى، والذي يعمل على مهاجمة أنواع من البكتريا لفروة الرأس، ما يسبب سقوط الشعر، والذي يترك بؤر خالية من الشعر.
 
أو نتيجة الإصابة ببعض الأمراض مثل الغدة الدرقية والالتهابات التي تصيب المفاصل والبهاق والتهابات القولون.
وقد يرجع ايضا الاصابة يالثعلبة الي الأسباب الوراثية التي تكون ناتجة عن جينات حاملة لهذا المرض وتنتقل إلى الأفراد وراثيا.
 
أعراض مرض الثعلبة:
تساقط الشعر:
يظهر في فروة الرأس بعض البقع الخالية من الشعر ، والتي تمتد إلى العديد من مناطق كثيرة بعد ذلك، كما أنها من الممكن أن تصيب الرموش والحواجب.
 
إصابة الأظافر:
 من الممكن أن تظهر الثعلبة على هيئة بقع بيضاء على الأظافر.
 
الثعلبة
الثعلبة
 
علاج الثعلبة:
يمكن الشفاء بدون علاج من داء الثعلبة ولارتفاع تلك النسبة من المرضي ، فلا يوجد علاج عادةً هو الخيار الأفضل لبعض المرضى، خاصةً في الحالات الأقل خطورة ما بين 35٪ و50٪ من الحالات تستعيد شعرها في غضون عام.
فقط في معظم الحالات الشديدة (أقل من 10٪) نادرًا ما يكون الشفاء التام للشعر أمرًا نادرًا ،ولذلك هناك علاجات موضعية أو قابلة للحقن ، أو علاج ضوئي قد يساعد في تقليل الآثار السلبية لهذا المرض بسرعة أكبر.
 
سالي عبد السلام
سالي عبد السلام
 
وصفات طبيعية لعلاج الثعلبة:
تعد وصفة الثوم لعلاج الثعلبة من أقدم الوصفات الطبيعية المستخدمة وتتكون من خلط ربع لتر من خل التفاح مع رأس من الثوم المفروم، وتقليبهم ومزجهم جيداً، ووضعهم بزجاجة، ونتركها لمدة 10 أيام، تدهن المناطق المصابة بالثعلبة باستخدام قطعة من القطن يوميا، والذي يساعد على نمو الشعر في هذه الأماكن. 
كما تعد أيضا وصفة ماء الورد من الوصفات المميزة لعلاج مرض الثعلبة، عن طريق خلط 150 ملي من خل التفاح مع 270 ملي من ماء الورد و50 جراما من القسط المطحون، وتخلط جميع المكونات جيداً، ثم يتم استخدامها على المنطقة المصابة بالثعلبة مرتين يومياً، حتى يبدأ الشعر في الظهور من جديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق