فى مقدمتهم "مارك زوكيربيرج" ورئيس "لينكد إن".. روسيا تحظر دخول عددمن الشخصيات الدولية إلى أراضيها

السبت، 23 أبريل 2022 02:34 م
فى مقدمتهم "مارك زوكيربيرج" ورئيس "لينكد إن".. روسيا تحظر دخول عددمن الشخصيات الدولية إلى أراضيها

وسط الحرب الروسية الأوكرانية، أصدرت وزارة الخارجية الروسية، قائمة بالشخصيات الأمريكية، بما في ذلك خبراء التكنولوجيا الذين يُحظر عليهم الآن دخول البلاد إلى أجل غير مسمى.
 
ووفقًا لـ TechCrunch ، تضم القائمة سياسيين أميركيين رفيعي المستوى مثل نائب الرئيس كامالا هاريس وقادة التكنولوجيا ، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لشركة  ميتا " مارك زوكربيرج"، ورئيس LinkedIn ريان روسلانسكي ، بالإضافة إلى الصحفيين وغيرهم ممن تقول إنهم يروجون لأجندة "روسوفوبيا".
 
ويعد الإعلان أيضًا امتدادًا لعمل روسيا لإغلاق أو تقييد الوصول إلى العديد من المنصات الغربية التي لا تمتثل للوائحها الخاصة بنشر المعلومات ، خاصة لمحاولة تقييد الرسائل المؤيدة لروسيا، وتضمنت عمليات الإغلاق هذه إمكانية الوصول المفاجئ إلى فيس بوك و انستجرام، وتقييد الوصول إلى أخبار جوجل وإصدار تحذيرات حول يوتيوب.
 
وفي الوقت نفسه ، قامت أبل و جوجل ومايكروسوفت والعديد من عمالقة التكنولوجيا الآخرين بإغلاق أو إيقاف العمليات في روسيا، وتشمل القائمة أيضًا بريان توماس موينيهان ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك أوف أمريكا ، وجورج ستيفانوبولوس ، المضيف على قناة ABC التلفزيونية ، من بين آخرين.
 
ووفقًا لصحيفة موسكو تايمز ، عاقبت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعض الروس شخصيًا ، بمن فيهم الرئيس فلاديمير بوتين ، وبناته وأوليغارشية الذين يُنظر إليهم على أنهم حاسمون لسلطة الزعيم الروسي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق