أبزرها العصبية وإهدار ركلات الجزاء.. هل يستطيع موسيماني حل مشاكل لاعبي الأهلي؟

الثلاثاء، 26 أبريل 2022 03:00 ص
أبزرها العصبية وإهدار ركلات الجزاء.. هل يستطيع موسيماني حل مشاكل لاعبي الأهلي؟

يواجه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، عدة أزمات فنية فى الفريق يتطلع لإيجاد حلول لها الفترة المقبلة، خاصة أن الفريق عانى بسبب هذه الأزمات الفنية، رغم تأهل المارد الأحمر لنصف نهائي أفريقيا مؤخراً على حساب الرجاء المغربي.
 
ويستأنف فريق الاهلى تدريباته اليوم، الاثنين، باستاد مختار التتش استعداداً لمواجهة طلائع الجيش، وكان موسيمانى قد منح لاعبيه راحة 48 ساعة عقب العودة من المغرب.
 
ويستعد الأهلى لمواجهة طلائع الجيش فى التاسعة والنصف مساء الأربعاء باستاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.
 
فى التقرير التالى، نلقى الضوء على 5 مشاكل  فنية يعانى منها الأهلي، ويكثف موسيماني جهوده من أجل إيجاد حلول لها.
 
أزمة ركلات الجزاء
يحاول موسيماني تكثيف محاضراته مع لاعبي الفريق، وكذلك مع جهازه المعاون، من أجل إيجاد حل لأزمة إهدار كلات الجزاء التى واجههت الفريق فى آخر مباراتين. أهدر عمرو السولية ضربة جزاء للأهلي فى مباراة الرجاء المغربي بالقاهرة فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتى انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف، علماً بأن السولية سجل هدفاً من ضربة جزاء أخرى فى المباراة ذاتها.
 
كما أهدر على معلول ضربة جزاء أخرى للأهلي فى مباراة العودة أمام الرجاء بالمغرب، والتى انتهت بالتعادل 1-1، ليتأهل بطل مصر لنصف نهائي البطولة القارية ويضرب موعداً مع وفاق سطيف الجزائري.
 
ويرغب موسيماني فى إيجاد حلول لأزمة ضربات الجزاء المُهدرة من خلال منح لاعبيه دروسا خصوصية فى كيفية تفادى هذه الأزمة مُستقبلاً.
 
جلسة خاصة مع عبد المنعم
 
قر الجهاز الفني للأهلي عقد جلسة خاصة مع محمد عبد المنعم، مدافع الفريق، مع عودة تدريبات المارد الأحمر اليوم، الاثنين، لتوجيه عدة نصائح تتعلق بالعصبية الشديدة التى ظهر عليها الفترة الأخيرة.
 
وينوى موسيماني المدير الفني للأهلي، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، التحدث مع عبد المنعم بعدما بات يؤدى بشكل حماسى وعصبى للغاية يُهدد بحصوله على بطاقة حمراء وخسارة الفريق لجهوده.
 
ورغم أن الجميع فى الأهلي والشارع الكروي المصري يرى أن عبد المنعم تطور كثيراً وبات من أفضل المدافعين فى الكرة المصرية، بعد تألقه مع الأهلي ومنتخب مصر الفترة الماضية، إلا أن عصبيته الشديدة باتت تُمثل خطراً عليه، لذا يرغب موسيماني وعبد الحفيظ في تحذيره من هذه الآفة الخاطئة.
 
تجهيز لاعبي الدكة
كما ينوى بيتسو موسمياني منح الفرصة لبعض الوجوه التى لا تُشارك مع الفريق خلال الفترة الماضية إلا على فترات مُتباعدة، أمثال حسام حسن ومحمود وحيد، أو الغائبة تماماً عن الظهور مع الفريق أمثال محمد محمود ومحمود متولي.
 
ويرغب المدير الفني للأهلي فى منح هؤلاء اللاعبين فرصة التواجد مع الفريق خلال الفترة المقبلة فى بطولة الدوري، لاسيما أن الفريق يعانى من إجهاد شديد نتيجة المشاركة في بطولتي الدوري وأفريقيا.
 
علاج أخطاء الدفاع
من الأزمات الفنية التى يعاني منها الأهلي مشاكل الدفاع التى ظهرت فى استقبال أهداف في مباريات الفريق الأخيرة، فالأهلي استقبل هدفاً فى مباراة المصري بالدوري، والتى خسرها الأحمر بهدف نظيف، ثم استقبل هدفاً من الرجاء بالقاهرة فى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، ثم استقبل هدفاً من الرجاء بالمغرب فى مباراة العودة.
 
العقم التهديفي
يواجه الأهلي أزمة واضحة أيضاً فىالهجوم، فالفريق لا يُسجل عن طريق مهاجميه منذ فترة بسبب ابتعاد محمد شريف عن حاسة التهديف منذ فترة، ونفس الأمر بالنسبة لحسام حسن الذي لا يشارك ولا يسجل عندما يُشارك.
 
وتمثل هذه الحالة أزمة فى الأهلي لأن التسجيل فى المباريات يأتى غالباً من لاعبي الأجنحة، مثل حسين الشحات وميكيسوني أو لاعبي الوسط مثل السولية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق