الابتعاد بقمة الدوري.. مكاسب الزمالك بعد الفوز على المصري

الجمعة، 29 أبريل 2022 02:00 م
الابتعاد بقمة الدوري.. مكاسب الزمالك بعد الفوز على المصري

حقق فريق الزمالك فوزا مهما على نظيره المصرى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الخميس، ضمن مباريات الجولة الـ 16 للدورى، أحرز هدفى الزمالك كل من أحمد سيد زيزو فى الدقيقة 61 وسيف الجزيرى فى الدقيقة 76، بينما أحرز هدف المصرى ياسر حمد فى الدقيقة 33 من عمر المباراة.
 
ويحتل الزمالك بهذه النتيجة المركز الأول مؤقتا برصيد 38 نقطة من 16 مباراة، حقق الفوز فى 12 مباراة وتعادل فى مباراتين وخسر مثلهما، وأحرز لاعبوه 30 هدفا وتلقت شباكه 15 هدفا، بينما يتجمد رصيد المصرى عند النقطة 19 نقطة جمعها من 14 مباراة حيث حقق الفوز فى 4 مباريات وتعادل فى 7 مباريات وخسر 3 مباريات، واحرز لاعبوه 18 هدفا وتلقت شباكه 15 هدفا، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين بسبب المشاركة فى الكونفدرالية الأفريقية.
 
المباراة حملت العديد من المكاسب بالنسبة لفريق الزمالك والبرتغالى جيسفلدوالدو فيريرا المدير الفنى للفريق، خاصة أن الفوز تحقق على أحد الفرق القوية فى الدورى والمنافس المباشر لفرق القمة على المربع الذهبي.

ضغط على الأهلي
ومن ضمن أهم المكاسب التى حققها الفريق الأبيض، هو حفاظ الزمالك على مكانته فى قمة الدورى مؤقتا بعدما وصل للنقطة 38، كما أن الفوز جاء بعد تعادل الأهلى أمام طلائع الجيش لتزداد المنافسة على لقب الدورى سخونة، ليبتعد الفريق الأبيض عن غريمه التقليدى الذى يحتل المركز الثانى فى الترتيب برصيد 32 نقطة، بفارق 6 نقاط.

عودة الجزيري للتهديف
 يعتبر عودة سيف الدين الجزيري للتهديف بعد فترة طويلة من الصيام والعقم التهديفي يعتبر من أهم مكاسب الزمالك، خاصة أن التونسي لم يكن موفقا مع الزمالك منذ فترة وهو ما أدى إلى استبعاده الدائم من المشاركة أساسيا مع الزمالك.

أيمن حفني
فيما جاءت مشاركة أيمن حفني في مباراة المصري من المكاسب أيضا، حيث نجح فيريرا في استغلال حفني لإراحة بعض لاعبيه في ظل سياسة التدوير التي يقوم بها المدير الفني البرتغالي.

الفوز الرابع
حقق الزمالك 4 انتصارات مهمة في الدوري العام تحت قيادة فيريرا، حيث بدأ فيريرا مهمته مع الزمالك في مباراة بيراميدز، وتغلب الزمالك على بيراميدز بنتيجة 3/2، ثم فاز على المقاصة 1/0، وتعادل مع فاركو سلبياً، قبل أن يفوز على الاتحاد السكندري 2/0، وأخيراً فاز على المصري 2/1.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق