موسيماني يعيد الأهلي لـ«نقطة صفر».. 3 أسباب وراء إخفاق الأحمر المتكرر

الأحد، 01 مايو 2022 12:25 م
موسيماني يعيد الأهلي لـ«نقطة صفر».. 3 أسباب وراء إخفاق الأحمر المتكرر
موسيماني

بشق الأنفس أدرك فريق الأهلي التعادل أمام سيراميكا كليوباترا، بهدف لكل منهما، أمس السبت في الجولة 17 من الدوري المصري، إذ تقدم سيراميكا بهدف سجله باسم مرسي، في الدقيقة 87، وتعادل محمد مجدي قفشة للأهلي في الدقيقة 101 من ركلة جزاء.

ويأتي تعثر الأهلي ليضاف إلى خسارة أمام المصري البورسعيدي وتعادل مع طلائع الجيش تواليا، ليفرط في نقطتين ثمينتين في الصراع على الصدارة مع الزمالك حامل اللقب.

رفع الأحمر رصيده إلى 33 نقطة أمام الزمالك 38 نقطة، بينما بقى سيراميكا في المركز الـ13 برصيد 18 نقطة.

غياب الفنيات

بدنيا وفنيا وتكتيكيا، عانى الأهلي في ظل إجراء مدربه بيتسو موسيماني 7 تبديلات على التشكيل الأساسي، وتغيير مراكز بعض اللاعبين لتعويض الغيابات، ولم يخلق بطل إفريقيا العامين الماضيين الفرص على مرمى منافسه، وعرف الطريق للشباك في الثواني الأخيرة بركلة جزاء أقرتها تقنية الفيديو.

وكسر "قفشة" بهدفه صيام الأهلي عن التهديف لما يقرب من 3 مباريات متتالية، ليتحرك المارد الأحمر من النقطة "صفر".

لم يستفد الأهلي بشكل تام في الشوط الأول من ظهيريه محمد هاني ومحمود وحيد، ولم تكن التوليفة الهجومية بين محمد شريف وصلاح محسن وميكيسوني وطاهر منسجمة، بل كان فريق سيراميكا الأكثر خطورة وكاد أن يهز شباك محمد الشناوي بـ3 فرص لمحمد إبراهيم وشريف دابو.

ازداد الأمر سوءا بإصابة محمد عبدالمنعم واستبداله في الدقيقة 40، ليشارك مكانه ياسر إبراهيم، الذي كان بحاجة لراحة بدنية أكثر.

تغييرات لم تنجح
واضطر موسيماني في الشوط الثاني، لتغيير التوليفة الهجومية للأهلي بإشراك بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمد محمود، لكن فريق سيراميكا كان صامدا من الناحية الدفاعية، بينما تأخرت خطورة الأهلي للدقائق الأخيرة بفرصتين لحسين الشحات ومحمد محمود.

اندفاع هجومي
وسط اندفاعه هجوميا، لم ينتبه بيتسو موسيماني للمساحات في خط دفاع الأهلي، واستغلها سيراميكا بهدف في وقت قاتل سجله باسم مرسي بعد عرضية متقنة من محمد إبراهيم.

احتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع، احتسب الحكم خلالها ركلة جزاء مستعينا بتقنية الفيديو بعد مخالفة ضد محمد محمود، وترجمها قفشة بنجاح، لينجح الأهلي من خسارة وشيكة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق