وسط أجواء من البهجة.. أهالي شمال سيناء يحتفلون بأول أيام عيد الفطر (صور)

الإثنين، 02 مايو 2022 12:00 م
وسط أجواء من البهجة.. أهالي شمال سيناء يحتفلون بأول أيام عيد الفطر (صور)
محمد الحر

وسط أجواء من البهجة والفرحة احتفل أهالي شمال سيناء بأول أيام عبد الفطر المبارك، بكافة أنحاء المحافظة وخاصة بمناطق شمال (شرق) سيناء بمناطق جنوب الشيخ زويد ورفح  بعد غياب عن الديار لنحو سبع سنوات.
 
وأدى اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، يرافقه المستشار محمد منير، رئيس محكمة شمال سيناء، اللواء أسامه عفش، رئيس مركز ومدينة العريش، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد النصر بالعريش.
 
كما أدي الآلاف من أبناء المحافظة صلاة العيد في المساجد التي خصصتها مديرية الأوقاف للصلاة، وذلك بحضور القيادات  التنفيذية والسياسية والشعبية ورؤساء مجالس المدن ورؤساء الوحدات المحلية وعدد كبير من رجال الدين الإسلامي من الأوقاف والأزهر الشريف.
 
وعقب الصلاة التقي المحافظ بالمواطنين وهنأهم بعيد الفطر المبارك، مؤكدا على استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال أيام العيد، مع التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحي والمرور.
 
وأشار العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة برئاسته، وغرف عمليات فرعية بمجالس المدن برئاسة رئيس المجلس وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لتلقي شكاوى المواطنين خلال فترة العيد والعمل علي سرعة حلها.
 
وأكد الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم، مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أن خطبة العيد في مختلف المساجد  تناولت سنن العيد وآدابه وأهمية التزاور والتراحم بين المسلمين، وكيفية إدخال الفرحة والسرور على الأيتام والفقراء والمساكين والتوسعة عليهم، والبعد عن الإسراف والتبذير وبخاصة في الطعام والشراب.
 
وأضاف جمعة، أن صلاة العيد أقيمت في عدد 600 مسجدا على مستوى مراكز ومدن المحافظة وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.
 
7
 

5
 

6
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا