نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس تهنئ المسلمين بعيد الفطر المبارك

الإثنين، 02 مايو 2022 11:00 م
نائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس تهنئ المسلمين بعيد الفطر المبارك

حرصت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن على تهنئة المسلمين حول العالم بعيد الفطر المبارك، قائلة: "من عائلتنا إليكم عيد مبارك!".

 

وقالت هاريس فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر :"نرسل أنا ودوج أحر تمنياتنا لكل من يحتفلون بعيد الفطر، يحتفل المسلمون في الولايات المتحدة وحول العالم بعد شهر من التفكير العميق ومساعدة المحتاجين والتواصل مع المجتمع، من عائلتنا إليكم عيد مبارك!".

كامالا هاريس
كامالا هاريس
 
وفى سياق آخر أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزوجته جيل، بيانا، بمناسبة عيد الفطر أعربا فيه عن أمنياتهما بعيد مبارك لمسلمى العالم، وتحدثا فيه عن اللاجئين والنازحين واستبشرا بمستقبل أفضل.
 
كما أعلن البيت الأبيض استضافة الرئيس وزوجته وزوج النائبة كامالا هاريس لحفل استقبال بمناسبة عيد الفطر مساء اليوم الاثنين. 
 
وقال الثنائي في بيان لهما صباح العيد، وفقا لسى إن إن: "تقليد الحرية الدينية للجميع يقوي بلدنا ، وسنواصل العمل مع الأمريكيين من جميع المعتقدات والخلفيات لحماية وتعميق التزامنا الجماعي بهذا المبدأ الأساسي". "هذا العام ، سنستأنف تقليد الاحتفال بالعيد في البيت الأبيض ، وتكريم الأمريكيين المسلمين الملهمين الذين يقودون الجهود لبناء قدر أكبر من التفاهم والوحدة عبر أمتنا."
 
وأقيم احتفال عيد البيت الأبيض العام الماضي تقريبًا بسبب جائحة فيروس كورونا.
 
وأضافا "هذه السنة، وفي الوقت الذي نحتفل فيه بعيد الفطر، نبقي في قلوبنا ملايين الأشخاص النازحين واللاجئين حول العالم الذين يقضون هذه المناسبة المقدسة منفصلين عن عائلاتهم وغير متيقنين حول مستقبلهم، لكنهم متمسكين بالأمل بمستقبل أفضل"، حسب قولهما.
 
وأضاف جو وجيل بايدن: "كأمة يجب أن نحفاظ على إيماننا بأولئك الذين يطلبون حياة أفضل، وأن نعلي التزامنا بأن نكون منارة للأمل للناس المضطهدين حول العالم".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق