الشواطئ الساحلية تسقبل المواطنين في ثاني أيام عيد الفطر

الثلاثاء، 03 مايو 2022 06:30 م
الشواطئ الساحلية تسقبل المواطنين في ثاني أيام عيد الفطر
أرشيفية

شهدت شواطئ مصر إقبالا كبيرا من المصريين، لقضاء ثانى أيام عيد الفطر المبارك، حيث توافدت الأسر على الشواطئ لقضاء وقت ممتع، وسط تحسن حالة الطقس فى بعض المحافظات.

شهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا كبيرا فى ثانى أيام عيد الفطر المبارك، بعد انتهاء حالة التقلبات الجوية وتحسن الطقس بالإسكندرية وهدوء حركة الأمواج.

وجاءت أسعار دخول شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئا، برسم دخول 10 جنيهات شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات، ويسمح للمواطن بدخول الشاطئ بمعداته الشخصية مقابل رسم دخول 2 جنيه للفرد.

وجاءت الشواطئ المميزة وعددها 21 شاطئا، برسم دخول 15 جنيها للفرد شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.

وجاءت أسعار الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ بسعر دخول 25 جنيها شامل الحصول على كرسى وشمسية لكل 4 أفراد واستعمال دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 5 جنيهات وللشمسية 10 جنيهات، عدا شاطئ شط إسكندرية بنطاق حى العجمى سعر تذكرة الدخول 20 جنيها للفرد.

وشددت الإدارة المركزية لسياحة والمصايف بالإسكندرية، على اتباع تعليمات منظومة الغوص والإنقاذ، وأهمها حظر نزول البحر قبل الساعة 7 صباحا وبعد غروب الشمس، وعدم نزول الأطفال دون سن العاشرة بدون مرافق، وعدم نزول البحر فى حالة رفع الراية الحمراء على الشواطئ لخطورة البحر والتأكيد على ضرورة الالتزام بالآداب العامة فيما يخص ارتداء الملابس المناسبة حال مغادرة الشواطئ والسير على طريق الكورنيش والطرق الفرعية.

وحول استعدادات الشواطئ لاستقبال عيد الفطر المبارك، أكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه يتم الاستعداد بـ61 شاطئا بطول سواحل الإسكندرية، وناشدت المواطنين بالتعاون والالتزام للحفاظ على نظافة الشواطئ والالتزام بتعليماتها.

وأكدت الإدارة المركزية للساحة والمصايف بالإسكندرية، على أنه لن يسمح بدخول المشروبات الكحولية والأسلحة البيضاء والشيشة للشواطئ نهائيا وسيتم مصادرتها واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى دمياط حرصت أعداد كبيرة من المواطنين من أبناء محافظة دمياط والمحافظات المجاورة على الذهاب إلى رأس البر لقضاء ثانى أيام عيد الفطر المبارك والاستمتاع بأجواء المصيف والطبيعة الجميلة.

أعلنت الوحدة المحلية برأس البر رفع درجة الاستعداد القصوى قبل أيام من حلول عيد الفطر المبارك استعدادا لاستقبال رواد المصيف حيث تم توفير 33 برج إنقاذ و 120 منقذ جاهزين للعمل على طول البلاج وتم توفير 4 مراكز إسعاف و5 خيم لتجميع التائهين بخلاف توافر معدات وأجهزة الانقاذ وكذلك تدين اكبر برج إنقاذ على الشاطىء بمنطقة إدارة الشاطئ بشارع 63 لمتابعة الشاطىء بأكملة.

البحر الأحمر

وشهد شاطئ النادى الاجتماعى بمدينة الغردقة، اليوم الثلاثاء إقبالا كبيرا من أهالى مدينة الغردقة وزوار المدينة من المحافظات الأخرى الذين حرصوا على قضاء أول أيام عيد الفطر المبارك على شاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة.

من جانبه، قال أشرف فؤاد، مدير النادى الإجتماعي، إنه تم زيادة أعداد المنقذين بالشاطئ، طبقا للبروتوكول الموقع مع جمعية الإنقاذ البحرى حفاظاً على سلامة المواطنين.

واضاف مدير النادى الاجتماعى بالغردقة أن هناك إقبال مدير من المواطنين منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الثلاثاء ثانى أيام العيد وتم الاستعداد المسبق لاستقبال المعيدين للشاطئ منذ عدة أيام.

بورسعيد

ويشهد شاطئ محافظة بورسعيد، إقبال كبير من الأهالي خاصة بنطاق أحياء الشرق والعرب، وذلك احتفالا بثاني أيام عيد الفطر المبارك، وذلك على الرغم من الرياح المحملة بالأتربة على كافة الأحياء ومدينة بورفؤاد.

وتعددت مظاهر الفرحة والسعادة بين الأهالي والزوار من المحافظات المصرية، بالسباحة داخل مياه البحر، وممارسة الرياضات المختلفة كلعب كرة القدم والراكيت وغيرها، هذا بالإضافة إلى تناول المثلجات والمسليات.

ومن جانبه قال طارق عثمان، مدير إدارة الشاطئ بمحافظة بورسعيد، إنه تم الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، بالتعاقد مع المنقذين وبدء عملهم على الشاطئ بدءاً من شم النسيم وعلى مدار 10 أيام إلى انتهاء أجازة عيد الفطر المبارك ب 500 جنيه لليوم الواحد بدلا من 300 جنيه في العام السابق.

وأضاف "عثمان"، أنه يتم التنسيق مع الأحياء وجهاز الإنقاذ والطوارئ لرفع مستوى النظافة في الشاطئ والعمل على قدم وساق خلال فترة الازدحام.

وأشار إلى أن محافظة بورسعيد تتميز بمناخها المعتدل وطقسها الرائع، هذا بالإضافة إلى أن الشاطئ مفتوح مجاناً للجميع على عكس ما عليه عدد كبير من المحافظات الساحلية، بجانب أنه تم التنسيق مع أصحاب الكافتيريات لتخفيض الأسعار للكراسي والشماسى وكذلك المشروبات على شاطئ بورسعيد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة