للمرة السادسة ... الاتحاد الأوروبى يعلن عن حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

الثلاثاء، 03 مايو 2022 05:46 م
للمرة السادسة ... الاتحاد الأوروبى يعلن عن حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

حزمة عقوبات سادسة يستعد الاتحاد الأوربي لفرضها علي روسيا، حيث أعلن جوزيب بوريل، ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أنه يجري أيضا الاستعداد للكشف عن خطة لاستبدال ثلثي الغاز الروسي هذا العام.

وقال ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، خلال مؤتمر صحفى، أن العقوبات الجديدة على روسيا ستعرض على المجلس الأوروبي للموافقة عليها.

وتابع ممثل السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، أن العقوبات الأوروبية الجديد تهدف للحد من واردات النفط الروسي، موضحا أن العقوبات الجديدة تهدف لفصل المزيد من البنوك الروسية عن نظام سويفت.

وفى وقت سابق أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، عن تقديم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني.

وأوضح جونسون - في رسالة عبر الفيديو إلى البرلمان الأوكراني، نقلتها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - أن حزمة المساعدات تضم رادارات وطائرات مسيرة، مضيفا أن بلاده ستستمر مع أصدقائها في إمداد أوكرانيا بالأسلحة وتمويل المساعدات الإنسانية حتى يتحقق الهدف طويل المدى، وهو تحصين أوكرانيا".

ورأى أن الغرب أخطأ في عدم مساعدته أوكرانيا في عام 2014، حيث ضمت روسيا القرم إليها، متابعا: "كنا بطيئين في استيعاب ما كان يحدث وفشلنا جميعا حينها في فرض العقوبات التي كان يجب فرضها على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأعرب جونسون عن تقديره لشجاعة أوكرانيا في مواجهة العملية العسكرية الروسية، مؤكدا أن بريطانيا ستفعل ما بوسعها لتحميل روسيا مسؤولية ما يتم ارتكابه في بوكا وإربين وهوستومل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق