بعد انقطاع 7 سنوات.. أبناء قبائل الشيخ زويد بسيناء يحتفلون بعيد الفطر ويتبادلون التهاني بالديار والدواوين.. (صور)

الخميس، 05 مايو 2022 06:27 م
بعد انقطاع 7 سنوات.. أبناء قبائل الشيخ زويد بسيناء يحتفلون بعيد الفطر ويتبادلون التهاني بالديار والدواوين.. (صور)
محمد الحر

احتفل أهالي قرى مركز ومدينة الشيخ زويد بعيد الفطر المبارك وسط مظاهر البهجة والسعادة لأول مرة بعد غياب سبع سنوات عن ديارهم بسبب الحرب على الإرهاب، وعم الفرح ربوع ديارهم بعد عودتهم إلى قراهم بفضل جهود القوات المسلحة والشرطة وأبناء القبائل.
 
الشيخ محمد  بني هاني ، أحد رموز وعواقل قبيلة السواركة 
 
قال الحمد الله رب العالمين لقد تمكنت من أداء صلاة عيد  الفطر بقرية الخروبة بمركز الشيخ زويد  بعد غياب سبع سنوات ، ولذا فإننا نوجه تحية واجبة لقواتنا المسلحة المصرية الباسلة التي أنهت كافة مظاهر الإرهاب على أرض الشيخ زويد وبفضلها عدنا إلى قرأنا وبيوتنا وعادت لنا مظاهر الأمن والأمان والاستقرار ، ولا ننسى أن نوجه تحية لأبناء القبائل الشرفاء ومنبع الوطنية . 
 
ووجه سليمان بخيت ، أحد أصحاب مشاتل الزيتون بالشيخ زويد التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المساحة والشرطة ، لما قدموه لشعب سيناء بصفة عامة وأهالي الشيخ زويد بصفة خاصة ، و نحن نحتفل اليوم  بالعيد بالعوده إلى بيوتنا وقراها بالشيخ زويد في شمال سيناء، لذا فنحن نشعر تماما بأن عبد الفطر  له ميزه وطعم اخر لانه ممزوج بسعاده العوده ومقابلة الجيران والأحبة بعد انقطاع دام سبع سنوات.
 
وقالت السيدة تهاني إبراهيم ، من أهالي الشيخ زويد ، لا شك أن هذا العيد مختلف ، حيث أنعم الله علينا بوجود الأهل و الأقارب وتبادل الزيارات في عيد الفطر في الديار القريبة والقرى المحيطة ، بعد غربة وصلت قرابة سبع سنوات ، أدام الله هذه الجمعة ، و هذا حال الكثير من أهالي الشيخ زويد بعد عودة المنقولين إلى ديارهم وقراهم ، والحقيقة أن العيد هذا العام بصحبة أحبتنا مختلف جدا عما سبق.
 
فيما أصر الدكتور مسعد زايد ، اخصائي الباطنة وأحد أبناء قرية نجع شيبانة بمركز مدينة رفح أن يحتفل بالعيد على اطلال منزله المدمر بفعل الإرهاب الأسود ليبعث برسالة قوية يؤكد خلالها على أن الإرهاب لن ينال من سيناء ولن يحقق مطامعه في أرضها بفضل ابطال القوات المسلحة المصرية الباسلة.
 
أضاف زايد ، من هذا المكان حيث اقف على أطلال منزلي ابعث برسالة لكافة قيادات الدولة المصرية والقوات المسلحة لابعث لهم بالتهنئة بعيد الفطر المبارك .. وأقول لهم ولكافة أهلي واقربي وشعب شمال سيناء ،كل عام وأنتم إلى الله اقرب  وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال ، وها نحن بعد اكثر من  8 سنوات ، نحتفل بالعيد من قريتنا "شيبانه" مع إخوتي واقاربي و الأصدقاء وشجر الرمان والصبر  ( التين الشوكي ) والزيتون الصامد  وأطلال بيتي.
 
وعمت الإحتفالات ربوع قرى الشيخ زويد بالقرى ودواوين القبائل بوسط مدينة الشيخ زويد وبكافة قرى مركز الشيخ زويد ورفح ، حيث اجتمع الأهالي وأشعلوا النار وجهزوا دلال القهوة لاستقبال الضيوف والمهنئين من أبناء ورموز ومشايخ القبائل المنتشرة بالمنطقة.
 
IMG-20220505-WA0077
 
IMG-20220505-WA0076

 

IMG-20220505-WA0075
 
IMG-20220505-WA0078

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق