المفوضية الأوروبية: استمرار تدفق اللاجئين سيكون له تأثير ديموجرافى على دول الاتحاد

الخميس، 05 مايو 2022 08:44 م
المفوضية الأوروبية: استمرار تدفق اللاجئين سيكون له تأثير ديموجرافى على دول الاتحاد

انعقد اليوم مؤتمر المانحين لدعم أوكرانيا، حيث أعلن إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي عن زيادة المساعدات الإنسانية لأوكرانيا إلى ملياري دولار، حيث تعهدت فرنسا بتقديم ملياري دولار كمساعدات إنسانية لأوكرانيا خلال الفترة المقبلة لمواجهة العملية العسكرية الروسية.
 
 
 
كما أعلن رئيس وزراء بولندا، ماتيوز موراوسكي، إن مؤتمر المانحين لمساعدة أوكرانيا جمع 6,5 مليار دولار،فيما  أكد مارك روته رئيس وزراء هولندا، أنه يجب محاسبة مرتكبي جرائم الحرب في أوكرانيا، من جانبها، قالت المفوضية الأوروبية، إن ما فعلته روسيا بأوكرانيا صدم العالم، معلنة تقديم مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بقيمة 200 مليون يورو، وقالت المفوضية الأوروبية، إن عملية إعادة إعمار أوكرانيا ستؤهلها للانضمام للاتحاد الأوروبي، وأكدت المفوضية الأوروبية، أن استمرار تدفق اللاجئين الأوكرانيين سيكون له تأثير ديمواغرافي على دول الاتحاد الأوروبى.
 
من جانبه أعلن ميخايلو بودولياك، مستشار الرئيس الأوكرانى، تجدد القتال بمصنع آزوفستال فى ماريوبول، فيما أكد الجيش الأوكراني، أن روسيا خرقت وعدا بوقف النار في مجمع آزوفستال بماريوبول، كما أكدت الرئاسة الأوكرانية، استعدادها لهجوم مضاد ضد روسيا إذا وفر الغرب لنا كمية أسلحة كبيرة، وقالت الرئاسة الأوكرانية: نحتاج لأسلحة تكفي لعدة ألوية لتنفيذ هجوم مضاد في نهاية يونيو، موضحا أن هدف الهجوم المضاد استعادة الأراضي التي تسيطر عليها روسيا.
 
 
 
في المقابل رد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، دميتري بيسكوف، على إعلان الجانب الأوكراني عن اقتحام القوات الروسية لمصنع الصلب "آزوفستال"، آخر معقل لقوات حكومة كييف في مدينة ماريوبول بمنطقة دونباس، وفقا لروسيا اليوم.
 
 
 
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن القوات الروسية لا تزال تحاصر "آزوفستال"، نافيا صحة إعلان الجانب الأوكراني أمس عن تسلل القوات الروسية إلى مجمع المصنع الضخم.
 
وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أن الجانب الأوكراني ولاسيما الذين يتحصنون في هذا المصنع معروفون جيدا بإصدارهم كميات هائلة من الأكاذيب والادعاءات الخاطئة باستمرار، ولذلك يجب تنقية المعلومات الصادرة عنهم بأقصى درجات الدقة، موضحا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سبق أن أمر قوات بلاده بعدم اقتحام "آزوفستال"، ولم يتم الإعلان عن أي أوامر أخرى من قبل القائد العام.
 
كما أعلنت سلطات جمهورية ترانسنيستريا المعلنة من جانب واحد شرقي مولدوفا عن إسقاط طائرة مسيرة مفخخة في أجوائها، حيث أكد وزير خارجية ترانسنيستريا فيتالي إيجناتييف، أن هذه الطائرة كانت تحلق صوب مركز "ماياك" للإذاعة والتلفزيون الذي سبق أن شهد انفجارين أواخر الشهر الماضي، وفقا لروسيا اليوم.
 
وأوضح وزير خارجية ترانسنيستريا، أن الخبراء فحصوا تحركات الطائرة المسيرة وخلصوا إلى استنتاج أنها أطلقت من أراضي أوكرانيا، من منطقة تقع على بعد ستة كيلومترات عن الحدود، مشيرا إلى أن مستوى التهديد الإرهابي في ترانسنيستريا لا يزال عند الدرجة الحمراء، محذرا من أن خطر تدبير أعمال إرهابية لا يزال قائما

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة