مباراة حاسمة في نصف نهائي أبطال أفريقيا.. ماذا يخبرنا التاريخ بمواجهات الأهلي ووفاق سطيف؟

السبت، 07 مايو 2022 11:38 ص
مباراة حاسمة في نصف نهائي أبطال أفريقيا.. ماذا يخبرنا التاريخ بمواجهات الأهلي ووفاق سطيف؟
الأهلي ووفاق سطيف

ينتظر عشاق الكرة العربية، المواجهة المرتقبة الحاسمة في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري، حامل اللقب، ووفاق سطيف الجزائري، مساء السبت.
 
ويسعى الأهلي لمصالحة الجماهير بعد نتائج غير مرضية في بطولة الدوري المصري الآونة الأخيرة، بتحقيق فوز عريض في مباراة الذهاب، حتى لا يكرر السيناريو الصعب الذي تجاوز به مباراة الرجاء المغربي.
 
وعلى الجانب الآخر، رغم أن وفاق سطيف يحتل المركز التاسع في الدوري الجزائري، إلا أنه تمكن من تحسين النتائج في آخر مبارتين.
 
وتمكن من تحقيق نتيجة ثقيلة في المباراة الأخيرة في الدوري، حيث فاز بنتيجة 4/1 على أولمبي المدية.
 
وتواجه الأهلي المصري ووفاق سطيف الجزائري 5 مرات من قبل، ودائمًا ما تتميز مواجهات الفريقين بالقوة والندية، ولا يمكن أن يستهان بأحد طرفي اللقاء.
 
خلال الخمس مواجهات التي جمعت الفريقان، تمكن الأهلي من الفوز مرتين، وخسر 3 مرات من وفاق سطيف، وهذا التفوق للفريق الجزائري يبعث بإنذار للأهلي بعدم الاستهانة بهذا اللقاء الصعب.
 
والتقى الأهلي بوفاق سطيف في نصف النهائي مرتين من قبل، المرة الأولى كانت عام 1988، وتمكن وفاق سطيف من هزيمة الأهلي بركلات الترجيح، بعد أن تعادل الفريقان في مجموع المبارتين بنتيجة 2-2.
 
والمرة الثانية في عام 2018، تمكن الأهلي من تجاوز وفاق سطيف والصعود إلى المباراة النهائية، بعد أن فاز بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب، وخسر 2-1 في لقاء العودة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة