متوقع محصول بإجمالي 10 ملايين طن قمح.. والوزير يوجه رئيس قطاع الزراعة الآلية بتخفيض أسعار تأجير معدات الحصاد

السبت، 07 مايو 2022 04:00 م
متوقع محصول بإجمالي 10 ملايين طن قمح.. والوزير يوجه رئيس قطاع الزراعة الآلية بتخفيض أسعار تأجير معدات الحصاد
سامي بلتاجي

وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، بضرورة تواجد ممثل عن الوزارة، في كل موقع من مواقع استلام القمح المورد من المزارعين، سواءً في المطاحن أو الصوامع أو شون البنك الزراعي، مع ضرورة وجود غرفة عمليات، بكل إدارة زراعية، لتلقي الشكاوى والبلاغات، والانتقال فوراً لحلها؛ كما وجه رئيس قطاع الزراعة الآلية بتخفيض أسعار تأجير معدات الحصاد، من أجل تشجيع المزراعين على استخدام الميكنة الحديثة في الحصاد، لتقليل نسبة الفاقد والهدر، والمحافظة على جودة ونقاوة المحصول.
 
وفي بيان لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي،وزير الزراعة، تمت الإشارة إلى تلقي الوزير تقريراً يومياً، بإجمالي ما تم حصاده وتوريده من محصول القمح؛ كما تمت الإشارة إلى أن الوزير يتابع مع قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة حصاد وتوريد القمح في جميع محافظات الجمهورية؛ مشدداً على بذل أقصى الجهد، نظراً لأهمية موسم حصاد القمح هذا العام.
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمته، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية في 26 أبريل 2022، كان قد أوضح أن نحو 10 ملايين طن، إجمالي إنتاج مصر من القمح؛ في حين أن نحو 8 ملايين طن حجم الاستيراد، بحسب ما ورد في كلمة رئيس الجمهورية.
 
كما وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأن يكون في مقدمة أولويات جميع الإدارات المعنية بالوزارة، التواجد مع المزارعين في الحقول، وتشجيعهم على التوريد، وتسهيل جميع الإجراءات، والتيسير عليهم وحسم جميع المشكلات التي تقابلهم فوراً.
 
كانت الحكومة قد قررت زيادة نقاط تجميع القمح لأكثر من 450 نقطةً، على مستوى الجمهورية، بالقرب من مناطق الإنتاج، من أجل تسهيل نقل وتوريد المحصول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة