نهائي كأس انجلترا.. حلم ليفربول بتحقيق الرباعية يصطدم بطموح تشيلسي

السبت، 14 مايو 2022 11:07 ص
نهائي كأس انجلترا.. حلم ليفربول بتحقيق الرباعية يصطدم بطموح تشيلسي
ليفربول وتشيلسي
محمود على

 
تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم إلى نهائي كأس إنجلترا الذي يجمع ناديي ليفربول وتشيلسي على ملعب ويمبلي.
 
ولا يزال ليفربول يحاول التشبث بآماله في إحراز رباعية تاريخية، بعدما حقق لقب كأس الرابطة على حساب تشلسي بالذات 11 - 10 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بنتيجة صفر - صفر في الوقتين الأصلي والإضافي في 27 فبراير الماضي.
 
كما أن ليفربول بلغ نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لمواجهة ريال مدريد الاسباني في 28 مايو الجاري، في الوقت نفسه فهو وصيف ترتيب الدوري حتى الآن بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر حامل اللقب وذلك قبل مرحلتين من نهاية الموسم. 
 
ويريد الريدز المحترف ضمن صفوفه نجم منتخب مصر محمد صلاح أن يحقق الرباعية وهو إنجاز لم يسبق لأي فريق إنجليزي أن اقترب من تحقيقه.
 
من ناحية أخرى ستكون المباراة صعبة، حيث تتسم بطابع الثأر بالنسبة لتشيلسي الخاسر بركلات الترجيح 10 - 11 من ليفربول بعد تعادلهما سلباً في فبراير الماضي في نهائي كأس الرابطة. 
 
وقال يورجن كلوب المدير الفني لـ فريق ليفربول، إن لاعبه البرازيلي فابينيو سيغيب عن مباريات الريدز المقبلة في بطولتي الدوري وكأس إنجلترا، موضحًا أنه سيتواجد في المباراة النهائية لدوري الأبطال.
 
وتطرق كلوب للحديث عن مواجهة تشيلسي في كأس إنجلترا، قائلاً: "نريد الفوز بكأس إنجلترا بدون شك، لم نحقق هذا اللقب منذ 2006 بينما حققه تشيلسي 3-4 مرات لذلك نريد تحقيقه، سنقوم بمحاولة قوية جدًا."
 
وأكمل: "نحن لم نفُز على تشيلسي في نهائي كأس كارباو، فزنا بركلات الجزاء فقط، قلت بضع مرات أنك بدون الحظ لن تحقق أي شيء والحظ كان بجانبنا ذلك اليوم، نعلم مدى جودة تشيلسي وكلا الفريقين سيذهبان للفوز."
 
وواصل مدرب الريدز: "هذه مباراة ومواجهة مختلفة كليًّا ضد تشيلسي، فهو فريق رائع ومنظّم ولديهم فكرة واضحة بكل جانب بالملعب، إنهم فريق منظم دفاعيًا وليس لدينا فكرة حقيقية كيف سيلعب تشيلسي في مباراة الغد، هناك عدة خيارات ولديهم أسلوب مشابه لبعض الفرق لكن بجودة مختلفة."
 
وأتم: "من الواضح عندما تنافس على 3-4 ألقاب، قد تنجح بتحقيق بعضها ولن تنجح بألقاب اخرى، إنه موسم مزدحم جدًا لكن لن نتعامل مع مباراة الغد كمباراة طبيعية."
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق