حكاية فيلكس.. من أشهر مهاجم في الدوري المصري لـ"مُتهم" بتزوير نتائج المباريات

الثلاثاء، 17 مايو 2022 12:00 ص
حكاية فيلكس.. من أشهر مهاجم في الدوري المصري لـ"مُتهم" بتزوير نتائج المباريات

صباح اليوم أعلن الاتحاد الغانى لكرة القدم توقيع عقوبة على أحمد فليكس، مهاجم الأهلى والزمالك السابق، بإيقافه عن المشاركة فى أى نشاط متعلق بكرة القدم لمدة 24 شهراً، وفقا للوائح الاتحاد الغاني الممتاز على خلفية اتهامه بالتلاعب فى نتائج مباريات بالدورى كونه مديرا فنيا سابقا لفريق إنتر ألايز.

وقال موقع " ghanasoccernet " الغانى، إن الواقعة بدأت عندما قام مدافع نادي إنتر ألايز الغانى السابق، الذى يقوده فنيا أحمد فليكس، بالمشاركة كبديل وسجل هدفين فى مرماه، ليحبط أحد الرهانات التى علم بها قبل اللقاء، وأكد فى تصريحات له أن فريقه هنأه على ما فعله.

وأشار الموقع إلى أن اللاعب اعترف أنه تعمد تسجيل هدفين في مرماه، للتلاعب فى نتيجة المباراة باتفاق مسبق لأسباب تتعلق بالمراهنة، ما جعل الاتحاد الغاني لكرة القدم يفتح تحقيقًا بشأنها، بعد تصريحات اللاعب فى يوليو 2021 التى قال فيها، "سمعت فى فندقنا أنه تم وضع رهان للحصول على نتيجة 5-1 ضد فريق إنتر ألايز، ووعدت مدربي "أحمد فليكس" بأنه إذا سمح لى باللعب كبديل سأفسد هذا الرهان، بعد تلك المباراة هنأني فريقي على ما فعلته، لقد قررت إفساد هذا الرهان لأنني لا أحب المراهنة فى نتائج المباريات"، وأثار ما فعله موسى ردود فعل متباينة، بينما تلقى المديح لعدم السماح بهذا الرهان، لكنه تعرض لانتقادات من قبل الآخرين بسبب تعمد وضع الكرة فى مرماه، ما أدى إلى تشويه صورة الكرة الغانية في العالم.

وبجانب إيقاف أحمد فليكس، تم منع 9 لاعبين من فريق إنتر ألايز من اللعب لمدة عامين، وهبوط نادي أشانتي جولد إلى الدرجة الثانية بجانب إنتر ألايز الذي هبط بالفعل وسيتم إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم بالقرارات لأن هناك لاعبين يلعبون الآن في دوريات أخرى خارج غانا.

 

فليكس
 

ويعتبر أحمد فيلكيس لاعب غاني حفر اسمه بأحرف من ذهب فى تاريخ النادي الأهلي وخاض تجربة لم يحالفه الحظ خلالها مع الزمالك، خاض أول مباراة رسمية له مع الأهلي يوم 26 ديسمبر 1993، أمام الزمالك  فاز الأحمر وقتها بثلاثية نظيفة، وسجل أول أهدافه فى مرمي بلدية المحلة فى 23 أكتوبر 1993، وانتهت المباراة بالتعادل 2-2.

خاض مع الأهلي 110 مباراة فى الدوري المصري، فاز فى 80 مباراة و تعادل فى 24 و خسر 6 مباريات، أحرز مع الأحمر 46 هدفا،وسجل مع الزمالك 5 أهداف فى الدوري.

وسجل فيليكس 7 أهداف فى كأس  مصر منها 3 مع الزمالك و 4 مع الأهلي و أخيرا، سجل 3 أهداف فى البطولات العربية.

18278926_221244661709855_1992004271975635748_o
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا