قمر الوكالة.. "معنديش أسعار" الجملة التي دفعت ثمنها غاليا

الثلاثاء، 17 مايو 2022 01:06 م
قمر الوكالة.. "معنديش أسعار" الجملة التي دفعت ثمنها غاليا
أمل غريب

أثار انتشار خبر القبض على "قمر الوكالة"، حالة من الجدل بين رواد موقع التواصل الاجتماعى المختلفة، بعد أن ذاع صيتها على تيك توك وفيس بوك، واستخدمها لهم في بث مقاطع فيديو للمنتجات التي تبيعها الفتاة "مستحضرات تجميل" بأسعار رخيصة للغاية، لا تتناسب مع السعر الحقيقي لتلك المستضرات لعالمية "برندات"، يتراوح سعر أقل قطعة منها ما بين 500 إلى 800 جنيه.
 
قمر الوكاله 1
قمر الوكاله 1
 
قمر الوكالة.. أشهر من نار على علم فى أيام معدودة:
 
خلال أيام معدودة، استطاعت الفتاة "قمر"، فى أن تغزو كل مواقع التواصل الاجتماعى، ذات المشاهدات العالية، كان فى مقدمتها موقع "تيك توك"، وكثفت من مقاطع الفيديو التى تظهر فيها، ومعها مستحضرات التجميل "الماركات".. لكن من أين جائت شهرة "قمر الوكالة".
 
بالمتابعة لمقاطع فيديو "قمر الوكالة"، ظهر أن هناك عدد من الصفحات التي تم إنشائها على موقع "تيك توك"، لم يحملوا أسمها، لكن كانوا بأسم "ليلي" أو " Lili"، وتعود ملكيتها لشخصية فتاة تبدو أنها لديها خبرة كافية بمسألة إنشاء صفحات التيك توك، وتصوير الفيديوهات والترويج لها، وهي نفس الفتاة التي يظهر صوتها أثناء تسجيل اللقطات المصورة مع "قمر الوكالة"، تسألها عن أسماء الماركات التى تبيعها، وأسعارها وأنواعها طريقة استخدامها، وكانت تجيب عليها "قمر الوكالة" بشكل تلقائي وعفوى.
 
قمر الوكاله 2
قمر الوكاله 2
 
قمر الوكالة.. وسر انتشار فيديوهاتها:
 
فى البداية قد تبدو "قمر الوكالة" مثل أغلب الفتيات المصريات الكادحات، فظهرت بملابس فى غاية البساطة بكل الفيديوهات التى تم تصويرها معها، فمرة ترتدى "عباية وطرحة" وأخرى "بنطلون وبلوزة"، لكن كانت طريقة حديثها العفوية "طريقة ولاد البلد"، وابتسامتها، وثقتها فى ذاتها وبمنتجاتها الأصلية، وتميزها في البيع بسعر غير تنافسى، كان هو السبب وراء سرعة انتشار فيديوهات "قمر الوكالة".
 
كانت جملة "قمر الوكالة" البسيطة "مفيش أسعار" و "معنديش أسعار"، سر من أسرار انتشار فيديوهاتها بكل سهولة، بالمقارنة مع "رخص" وتدنى أسعار المستحضرات التى تعرضها، بالمقارنة بأنها منتجات عالمية، مشهورة بارتفاع ثمنها، فى الأسواق.
 
قمر الوكاله 3
قمر الوكاله 3
 
قمر الوكالة.. ترند على تيك توك:
 
مع انتشار فيديوهات "قمر الوكالة"، المصحوبة بجملتها الشهيرة "معنديش أسعار"، راح رواد "تيك توك"، وذهبت الحسابات المشهورة على الموقع، المملوكة لفتايات وربما شباب أيضا، فى عمل فيديوهات السخرية من "قمر الوكالة" وطريقة حديثها البسيطة، كما انتقدت أخريات خطورة مستحضرات التجميل التى تبيعها قمر، وحذرن من خطورتها على الصحة العامة، خاصة البشرة، وما قد تتسبب فيه تلك المستحضرت المغشوشة، من أضرار بالغة عند استخدامها، إلا أن كل ذلك ساهم بسرعة انتشار فيديوهات "قمر الوكالة" وشهرتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وزيادة مبيعاتها بشكل أوسع.
 
قمر الوكاله 4
قمر الوكاله 4
  
القبض على قمر الوكالة:
 
كشفت تحقيقات النيابة العامة، فى واقعة القبض على إحدى الفتيات الشهيرة بأسم "قمر الوكالة"، أنها تبيع مستحضرات تجميل مجهولة المصدر، وأنها تحصل على تلك المنتجات عن طريق تجار يعملن في مجال تجميع زجاجات مستحضرات التجميل الأصلية، وتعبئتها بمواد مجهولة المصدر. 
 
وأشارت تحقيقات النيابة العامة، مع "قمر الكالة"، إلى أن الفتاة اعترفت بزيادة مبيعاتها بعد ظهورها على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذى جعلها تكثر من الظهور على شبكات التواصل الاجتماعي، وتقوم بيبعها بأسعار منخفضة، بهدف زيادة المبيعات. 
 
وأضافت "قمر الوكالة"، خلال تحقيقات النيابة العامة، أن كثير من الفتيات والسيدات يقومون بشراء منتجات مستحضرات التجميل منها، لافتة إلى أن هناك العديد من العاملين فى ذات المجال، يقوموا بشراء منتجات مماثلة من التجار وبيعها للمواطنين. 
 
قمر الوكاله 5
قمر الوكاله 5
 
أسباب القبض على قمر الوكالة:
 
وكشفت أجهزة الأمن، ملابسات ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن قيام إحدى الفتيات الشهيرة بـ "قمر الوكالة"، بالترويج لبيع بعض منتجات ومستحضرات التجميل مجهولة المصدر بدون ترخيص، بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا بالقاهرة، وتضرر بعض الفتيات حيال شرائهم تلك المنتجات. 
 
وبالفحص، أمكن تحديد المذكورة وتبين أنها إحدى الفتيات، ومقيمة بمنطقة إمبابة بالجيزة، وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من استهداف المذكورة، وأمكن ضبطها وبحوزتها كمية من مستحضرات التجميل مجهولة المصدر والمخالفة للمواصفات، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 
قمر الوكاله 6
قمر الوكاله 6
 
 
قمر الوكالة فى البيت بـ 20 ألف جنيه:
 
أمرت نيابة بولاق أبوالعلا، بإخلاء سبيل "قمر الوكالة"، بضمان مالي قيمته 20 ألف جنيه، بتهمة بيع مستحضرات تجميل مغشوشة بمنطقة الوكالة، وتسببها في إلحاق الضرر بعدد من الزبائن.

ومن ناحيته، أوضح المحامي إبراهيم حسني، دفاع المتهمة "قمر الوكالة"، إخلاء سبيل موكلته التي تدعى "شوق. م"، من قبل جهات التحقيق، بكفالة مالية 20 ألف جنيه، على ذمة القضية المتهمة فيها ببيع منتجات تجميل بمنطقة بولاق أبو العلا، مغشوشة ومجهولة المصدر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق