ما هو نظام التشعيب في الثانوية العامة 2022 ودمج شعبتي العلمي؟

الأربعاء، 18 مايو 2022 03:28 م
ما هو نظام التشعيب في الثانوية العامة 2022 ودمج شعبتي العلمي؟
طلاب
أمل عبد المنعم

طلاب المرحلة الثانوية يقروروا نظام التشعيب في الثانوية العامة 2022 التي يدرسون بها خلال الصفين الثاني والثالث الثانوي، والتي سيتحدد عن طريقها نوعية المواد التي يدرسونها وبالتالي الجامعات التي سيكون متاح له الالتحاق بها، ويبحث الكثير من الطلاب خلال هذه الأيام عن نظام التشعيب في الثانوية العامة 2022.

ما هو نظام التشعيب في الثانوية العامة 2022؟

كانت وزارة التربية والتعليم تحدثت عن إلغاء نظام التشعيب في الثانوية العامة 2022 ليكون شعبيتين فقط هما العلمي والأدبي بدلًا من ٣ شعب وهي علمي علوم وعلمي رياضة والأدبي، وقرر وزير التعليم في أبريل الماضي، تأجيل إلغاء التشعيب فى الثانوية العامة لحين تطوير المناهج الدراسية، ليكون عدد المواد العلمية نفس عدد المواد الأدبية.

 إضافة إلى دمج مواد الشعبة العلمية وتقليل محتوى مواد وبالتالي مع إلغاء التشعيب ستكون مناهج الثانوية العامة متطورة ومختلفة بشكل كامل عن الموجودة حالياً، موضحة أن التشعيب إلى علمي علوم ورياضة في الشعبة العلمية مستمر، ما يعني أن جميع طلاب المرحلة الثانوية بالصفين الأول والثاني الثانوي العام لن يطبق عليهم قرار إلغاء التشعيب ويستمر اختيار الطالب لشعبة علمي علوم أو رياضة حسب ميوله.


ما هو موعد امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022؟

طلاب الصف الثالث الثانوي 2022 ، يؤدون امتحانات نهاية العام نهاية الشهر المقبل، و أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022، ستكون وفق نظام التقييم الجديد هدفها قياس نواتج التعلم وستخاطب الفهم والتحليل والتطبيق وليس الحفظ.

ما هو جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2022؟

و الامتحانات  تنطلق بالنسبة للمواد الدراسية الأساسية يوم 26 يونيو المقبل بدلا من 11 من نفس الشهر وتستمر حتى 21 يوليو 2022، حيث يؤدى الطلاب يوم الأحد 26 يونيو امتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية و الجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

 ويحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدي الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدي الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة