مصرع 12 وتهجير أكثر من 400 ألف شخص بسبب الفيضانات فى الهند.. فيديو

الأربعاء، 18 مايو 2022 05:51 م
مصرع 12 وتهجير أكثر من 400 ألف شخص بسبب الفيضانات فى الهند.. فيديو

لقى ما لا يقل عن 12 شخصا مصرعهم نتيجة الفيضانات التى تسببت فيها الأمطار الغزيرة فى ولايتى أسام وميجالايا فى شمال شرق الهند، بحسب "روسيا اليوم".

 

وتسببت الفيضانات فى تدمير منازل وتهجير أكثر من 400 ألف شخص، وعزلت المناطق المتضررة من الفيضانات والانهيارات الأرضية عن المناطق الوسطى من البلاد بسبب انهيار الجسور والطرق، وتوقفت خدمات السكك الحديدية، وانقطعت خطوط الكهرباء، حسب ما نقلت قناة NDTV التلفزيونية.

 

 

وتشارك طائرات مروحية تابعة لسلاح الجو الهندى فى عمليات الإنقاذ فى أسام وميجالايا، وحسب التنبؤات الجوية، ستستمر الأمطار فى شمال شرقى البلاد لمدة ثلاثة أيام أخرى.

 

ويذكر أن السلطات حذرت من إمكانية تفاقم الوضع بصورة سيئة جراء الفيضانات التي تزايدت في أعقاب هطول الأمطار بغزارة وفيضان نهر /براهمابوترا/ الذى يتدفق داخل الهند وبنجلاديش من التبت ، حيث فاضت مياهه عبر ضفافه في ولاية آسام خلال الأيام الثلاثة الماضية وأغرقت أكثر من 1500 قرية.

 

وذكرت السلطات أن الأمطار اجتاحت معظم أنحاء الولاية واستمر هطولها اليوم /الأربعاء/ وأن خبراء الأرصاد يحذرون من استمرارها خلال اليومين القادمين.

 

وأكد وزير الموارد المائية فى الولاية " بيجاش هازاريكا" أن أكثر من 500 شخص تضرروا من جراء الفيضانات وأن الوضع حرج ".

 

من جانبه، قال وزير الصحة فى الولاية " كيشاب ماهانتا " إن جنود الجيش الهندي تمكنوا من إنقاذ أكثر من ألفي شخص كانوا محاصرين في منطقة "هوجاى"، وأن جهود الانقاذ مازالت مستمرة، وأشارت السلطات الهندية إلى احتمال تزايد منسوب المياه في نهر " براهمابوت".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق