وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره الغانى زيادة التبادل الشبابي بين البلدين

الأربعاء، 18 مايو 2022 06:20 م
وزير الشباب والرياضة يبحث مع نظيره الغانى زيادة التبادل الشبابي بين البلدين
وزير الشباب والرياضة مع نظيره الغانى

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مصطفى يوسف وزير الشباب والرياضة الغاني، لبحث سُبل تعزيز أواصر التعاون المشترك بين مصر وغانا بالمجال الشبابي والرياضي.
 
4
 
تناول اللقاء اطر التعاون الثنائي بين مصر وغانا في علي صعيدي الشباب والرياضة، وكيفية الاستفادة من خبرات جمهورية مصر العربية في مجال الإدارة الرياضية، وكيفية إدارة الاستادات الرياضية، وكذلك مناقشة دور مصر في مساندة جهود غانا في التنمية من خلال نقل تجربتها التنموية الشاملة، كما تناول اللقاء الحديث عن مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية وما تتضمنه من بنية رياضية متميزة.
 
1
 
اكد وزير الشباب والرياضة أن هناك علاقات تاريخية وممتدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى المكانة الخاصة التي تتمتع بها دولة غانا لدي الشعب المصري، وحرص مصر على تعزيز علاقاتها مع غانا على كافة المستويات، والتي تمثل نموذجًا للبناء والتعاون بين الدول الأفريقية لصالح شعوب القارة من خلال الاستغلال الأمثل للطاقات والموارد في أفريقيا. 
 
2
 
أشار "صبحي" إلي حرص وزارة الشباب والرياضة علي زيادة التبادل الشبابي بين البلدين بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية الوطيدة، وبلورة مجالات تعزيز التعاون من خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين للتعاون في المجالين الشبابي والرياضة، بما يخدم مستقبل الشباب والرياضة بالبلدين.
 
3
 
ومن جانبه، قدم مصطفى يوسف وزير الشباب والرياضة الغاني الشكر لوزير الشباب والرياضة على ترحيبه بالتعاون بين البلدين، موكدا على دور مصر الرياضي داخل القارة الافريقية في شتي المجالات، وهو ما يمثل دورا محورياً لخدمة شعوب القارة.
 
حضر اللقاء رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية، والدكتورة غادة حسين مدير عام العلاقات الدولية.
 

 

 
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق