شخص من 7 بسن 10 لـ 19 سنوات يعاني اضطراب الصحة النفسية.. 37 مليار دولار لاستخدام علم الأعصاب في تقنيات تصوير الدماغ فى 2037

السبت، 21 مايو 2022 04:30 م
شخص من 7 بسن 10 لـ 19 سنوات يعاني اضطراب الصحة النفسية.. 37 مليار دولار لاستخدام علم الأعصاب في تقنيات تصوير الدماغ فى 2037
سامي بلتاجي

نشرت «يونيسيف» منظمة الأمم المتحدة للطفولة، «ڤيديوجراف»، كشف عن أن شخصاً من كل 7 أشخاص، في سن 10 إلى 19 عاماً، يعاني من اضطراب مشخص في الصحة النفسية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، كان قد ذكر أن 37 مليار دولار، هي القيمة المتوقعة، للسوق العالمية لاستخدام علم الأعصاب، في تقنيات مثل تصوير الدماغ، بحلول عام 2037، بمعدل نمو سنوي مركب، قدره 3% سنوياً، منذ عام 2020.
 
وفي «إنفوجراف» منفصل، أعده ونشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، في وقت سابق، نقلاً عن وزارة الصحة والسكان، حول إطلاق المنصة الوطنية الأولى في مصر، لخدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمجان، الأولى في الشرق الأوسط، واحدى ثمار التعاون مع كل من: الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، وزارة الصحة والسكان، منظمة الصحة العالمية، وجامعة بريتش كولومبيا بكندا.
 
وتقدم المنصة خدمات الحصول على الاستشارات والدعم النفسي وعلاج الإدمان، بخصوصية وسرية تامة؛ وتستهدف جميع الفئات، من المصريين وغير المصريين، المقيمين على أرض مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة