ريمونتادا قاتلة.. مانشستر سيتي يتوج بطلاً للدوري الإنجليزي 2022

الأحد، 22 مايو 2022 07:03 م
ريمونتادا قاتلة.. مانشستر سيتي يتوج بطلاً للدوري الإنجليزي 2022

توج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الحالي 2021-2022 بعد تغلبه فى جولة الحسم على حساب أستون فيلا بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد على ملعب "الاتحاد".
 
سجل أهداف المباراة كل من إلكاي جوندوجان (هدفين)، ورودريجو هيرنانديز في الدقائق 67، و78، و81 على التوالي.
 
بهذه النتيجة حسم مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي برصيد 93 نقطة جمعها من الفوز في 29 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 99 هدفاً وتلقي 26.
 
 
بينما جاء أستون فيلا في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز في 13 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 19 مواجهة وتسجيل 52 هدفاً وتلقي 54.
 
ووفقاً لشبكة "اوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية وجد مانشستر سيتي نفسه متأخراً في الشوط الأول في مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ نوفمبر 2019.
 
وتمسك بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بالحصول على لقب الدوري الإنجليزي، من أجل تعويض الإخفاق الكبير الذي تعرض له الفريق بخسارة 3 ألقاب هي دوري أبطال أوروبا بالخروج المرير أمام ريال مدريد من دور الـ 8، بالإضافة إلي كأس رابطة المحترفين وكأس الإتحاد.
 
 
مانشستر سيتي ضد أستون فيلا
كما تلقى بيب جوارديولا مدرب السيتي دفعة قوية بعودة كل من جون ستونز وكايل ووكر إلي مران السيتي قبل مواجهة أستون فيلا المصيرية، بعد شفائهم من الإصابة وهو ما يعد دفعة قوية على الجانب الدفاعي.
 
وكان بيب جوارديولا مدرب مان سيتي، قد إستبعد والكر وستونز حتي نهاية الموسم الجاري، بعد الإصابات التي تعرضا لها في المرحلة الأخيرة، حيث ولم يلعب ستونز منذ مباراة ذهاب نصف نهائي في دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد بينما ووكر منذ مباراة الإياب.
 
وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي..
 
حراسة المرمى: إيدرسون
 
خط الدفاع: فيرناندينيو - جون ستونز - إيمريك لابورت - جواو كانسيلو
 
خط الوسط: رودريجو هيرنانديز - فودين - بيرناردو سيلفا
 
خط الهجوم: خيسوس - كيفين دي بروين -  رياض محرز.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا