الأهلي يسطر التاريخ.. سيناريوهات درامية للقلعة الحمراء في النهائيات

الإثنين، 23 مايو 2022 06:12 م
الأهلي يسطر التاريخ.. سيناريوهات درامية للقلعة الحمراء في النهائيات

سطَّر النادي الأهلي تاريخا جديدا فى نهائيات دوري أبطال أفريقيا، حينما أقصى وفاق سطيف وضرب موعداً مع الوداد في النهائي، وهى المرة الخامسة عشرة فى تاريخ النادى والبطولة، والمرة الخامسة فى آخر 6 مواسم.
 
بداية توهج الأهلي قاريا جاءت فى بداية الثمانينيات، وتحديدا فى نسخة 1982، حينما حسم المارد الأحمر أول ألقابه على حساب أشانتي كوتوكو، لكن بطل غانا ثأر لنفسه فى النسخة التالية، وحرم الأهلي من ثاني ألقابه.
 
عاد الأهلي لمنصات التتويج في نسخة 1987، حينما انتزع اللقب من الهلال السوداني، بعدها غاب الأهلي قرابة 14 عاما عن اللقب القاري، ليعود في نسخة 2001 ويتوج بالبطولة الثالثة على حساب صنداونز الجنوب إفريقي.
 
في نسخة 2005 كان الأهلي على موعد مع جيل تاريخي من اللاعبين يقودهم المخضرم البرتغالي مانويل جوزيه، ونجح في هذا الموسم من حصد اللقب على حساب النجم الساحلي، وفي النسخة التالية توج بالبطولة على حساب الصفاقسي التونسي.
 
كما نجح المارد الأحمر في الوصول لنهائي نسخة 2007 للمرة الثالثة على التوالي، لكنه خسر البطولة أمام النجم الساحلي، في واحدة من المباريات التي أثارت جدلا كبير حول القرارات التحكيمية للحكم المغربي العرجون.
 
لم يستسلم الأهلي ونجح في 2008 من التأهل للنهائي والتتويج باللقب على حساب القطن الكاميروني، وفي نسخة 2012 كرر تتويجه بالأميرة السمراء أمام الترجي التونسي، ونجح أيضا في نسخة 2013 من التتويج على حساب أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.
 
خسر الأهلي نهائي 2017 أمام الوداد المغربي، و2018 أمام الترجي على التوالي، لكنه عاد في نسختي 2020 و2021 وتوج باللقب على حساب الزمالك وكايزر تشيفز على التوالي، والآن يسعى الفريق لحصد البطولة الحادية عشر.. فهل تبتسم الأميرة لبطلها الأول؟
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا