"دمى باربى" تكرم شخصيات بارزة وتدعم أخرى.. إصدار نماذج من الدمية الشهيرة على كرسى متحرك ومصابة بالبهاق لدعم ذوى الإعاقة

الثلاثاء، 24 مايو 2022 12:00 ص
"دمى باربى" تكرم شخصيات بارزة وتدعم أخرى.. إصدار نماذج من الدمية الشهيرة على كرسى متحرك ومصابة بالبهاق لدعم ذوى الإعاقة

تحرص كل الفتيات فى فترات طفولتهن، على اقتناء دمية، تكون قريبة منها، وتعاملها كالأميرة، إذ امتلكت معظم الفتيات إن لم يكن كلهن دمية باربى، إذ تمثل الدمية الشهيرة باربى فى الحقيقة جانبا هاما فى طفولة الكثيرات، وأبرز رموزها على مدار أجيال طويلة.
 
ولأن تأثير الدمى كبير جدا على تصرفات الأطفال، وتساعدهم فى تخطى صعوباتهم، إذ يرتبط الأطفال بدمياتهم بشكل كبير، قررت شركة دمى "باربى" إنتاج الدمية باربى على عدة أشكال لتوجيه الشكر من خلال تصميماتها المبتكرة لشخصيات بارزة وملهمة قامت بدور كبير فى الحياة، وفى أحيان أخرى تكون التصميمات الجديدة لدعم فئات من ذوى الإعاقة وغيرهم، حيث تم إطلاق أول دمى باربي بـ"أرجل صناعية" وأجهزة سمعية، إلى جانب مجموعة من الدمى بأنواع مختلفة من الجسم.
 
وتشمل الدمى المتنوعة الجديدة دمية "كين" مصابة بالبهاق، ودمية أخرى لـ باربي على كرسي متحرك، إضافة إلى أنه سيكون هناك دمى لآخرون أقصر وأقل عضلية، كما تم تصميم المعينات السمعية بالتعاون مع اختصاصي السمع الدكتور جين ريتشاردسون، وذلك وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية.
 
 
إحدى دمى باربى
إحدى دمى باربى

إضافة إلى هذا، كشفت شركة ماتيل النقاب عن عروسة باربى الجديدة للملكة إليزابيث الثانية، والتى سيتم إصدارها فى عيد ميلاد الملكة الـ96، احتفالاً باليوبيل البلاتينى، والجديد فى نسخة الدمية أنها لا ترتدى ملابس ذات ألوان زاهية كالمعتاد، بل ترتدى فستانا عاجيًا رسميًا وتاجًا على غرار الفستان الذى ارتدته الملكة يوم زفافها، وشريط أزرق مزين بزخارف، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

ويرمز الشريط الوردي الذى على وشاح الدمية الملكة إلى والدها الملك جورج السادس، بينما يشير الشريط الأزرق الباهت إلى الشريط الذي سلمه جدها جورج الخامس، ويمثل البروش الفضي الصغير المثبت تحته لشعار "Garter Star"، وهو شعار أعلى رتبة فى الفروسية في المملكة المتحدة.
وتعتبر دمية الملكة الجديدة جزءًا من مجموعة Barbie's Tribute Collection، التى تم إطلاقها فى عام 2021 للاحتفال بـ"الأفراد أصحاب الرؤية الذين يتمتعون بتأثير وإرث بارز داخل المجتمع".
الدمية باربى بسماعة
الدمية باربى بسماعة
 
وأشار التقرير إلى أن الدمية الجديدة سيتم بيعها فى صندوق مستوحى من قصر باكنجهام، حيث صمم بإطار مزخرف ثلاثي الأبعاد يؤطر الصندوق ، ولوحة داخلية تظهر العرش والسجادة الحمراء لغرفة العرش.
 
وصممت الدمية الجديدة من صورة التقطت للملكة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لتوليها العرش في عام 2012، وحتى الأن لا توجد أي معلومات عن سعر الدمية الجديدة، لكنها سوف تباع في محلات هارودز ، وهامليز ، وسيلفريدجز، وجون لويس.

باربى بساق صناعية
باربى بساق صناعية
 
 
ومن بين الشخصيات التى شهدت احتفاء بتصميمات الدمية الشهيرة باربى، ملك الروك اند رول المغنى الشهير إلفيس بريسلى، إذ طرحت دمية ترتدى زيه الشهير ولها نفس مظهره المميز، وتظهر الدمية وهى مرتدية ملابس بريسلي المميزة بصورة النسر الأمريكى على الظهر وبالتطريز ووشاح أحمر.
 
المطرب الشهير بريسلى، كان مشهور بهذا الزى، إذ ارتداه فى العديد من حفلاته، وهو ما جعل دمية باربى تظهر بشكل مميز ومختلف، وفقا لموقع العين الإماراتى.
 
كذلك، أطلقت شركة ماتيل المصنعة لدمية باربي الشهيرة، خط جديد من إنتاجها توجه بها الشكر لنماذج مهنية للعاملين بالخطوط الأولى لمواجهة فيرروس كورونا المستجد، بعنوان "شكرا يا أبطال"، حيث أكدت الشركة فى بيان لها: "ماتيل دائماً ما تسلط باربى الضوء على نماذج يُحتذى بها لإلهام الأجيال القادمة، لذا، فإننا فخورون بإطلاق برنامج الاحتفال بأبطال حياتنا الواقعية الذين يعملون في الخطوط الأمامية، ودعم عائلاتهم، وإلهام أطفال اليوم للمضى على طريقهم في المستقبل".
 
كما أعلنت الشركة تبرعها بأكثر من 30 ألف دمية لصالح أطفال الذين فقدوا أبائهم خلال وقوفهم فى الصفوف الأولى لمواجهة المرض، وفقا لموقع "people".
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا