بعد شكولاتة كيندر.. اتهامات السلامونيلا تطارد «زبدة الفول السوداني JIF»: والسعودية أوقفت استيرادها وحماية المستهلك لم يستلم شكاوى

الثلاثاء، 24 مايو 2022 12:35 م
بعد شكولاتة كيندر.. اتهامات السلامونيلا تطارد «زبدة الفول السوداني JIF»: والسعودية أوقفت استيرادها وحماية المستهلك لم يستلم شكاوى
زبدة الفول السوداني jif ملوثة بالسامونيلا
إيمان محجوب

بعد سحب الدول الاوربية وأمريكا شيكولاته كيندر بسبب تلوثها بالسامونيلا، هيئة الغذاء الأمريكية تقوم بسحب كميات ضخمة من زبدة الفول السوداني« Jif» بسبب تلوثها بالسالمونيلا، وذلك بعد أبلاغ 14 شخصًا في 12 ولاية عن مرضهم بعد تناول بعض منتجات زبدة الفول السوداني Jif، مما أدى إلى إرسالهم إلى المستشفى، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٥٢٤-٠٨٢٢١٩~2
 
وأكدت شركة J.M. Smucker إن الاسترجاع يؤثر على أنواع مختلفة من منتجاتها بما في ذلك زبدة الفول السوداني الكريمية وزبدة الفول السوداني المقرمشة وعبوات زبدة الفول السوداني الجاهزة وغير ذلك، بحسب ما أوردت "فوكس نيوز".
 
20220523_1653311841-965
 
من جانبها قامت عدة دول عربية وأوربية بمنع استيراد منتجات الشركة ، حيث اصدرت هيئة الغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية،  قرار بإيقاف استيراد منتجات زبدة الفول السوداني"Jif"، بسبب تلوثها بالسالمونيلا، وطالبت محلات البقالة بضرورة اعدامها إلى أنها تتحقق حاليًا من عدم وجوده بالأسواق، وفق وسائل الإعلام السعودية المحلية. 
 
 
قامت« صوت الامة» بتصفح عدد من مواقع التسوق الالكتروني، حيث تم العثور علي  منتجات الشركة وخاصة زبدة الفول السوداني jif في كثير من مواقع التسوق الخاصة بمحلات البقالة الكبيرة المنتشرة في مصر .
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٥٢٤-١١٥٥٣٨
 
وفي الموضوع  أكد المسئول الاعلامي لجهاز حماية المستهلك في مصر اشرف مجدي في تصريحات خاصة « لصوت الامة » ان الجهاز لم يتلقي أي شكاوي بخصوص  زبدة الفول السوداني jif ، مضيفا أن عندما ترد شكوي بخصوص منتجات غذائية نقوم بالتحفظ عليها ويتم إحالتها لهيئة سلامة الغذاء لتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستهلاك .
 
 
يُشار إلى أنه تم سحب آلاف عبوات زبدة الفول السوداني من نوع (Jif) في جميع أنحاء الولايات المتحدة؛  وكندا وفرنسا بعد مرض 14 شخصًا ونقل اثنين إلى المستشفى، بسبب تفشي السالمونيلا بمصنع في كنتاكي، بحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.
 
وُربط بين تناول زبدة الفول السوداني من هذه العلامة التجارية، وتفشي السالمونيلا عبر 12 ولاية وتسببها بمرض 14 شخصًا، وقد أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أولئك الذين يمتلكون هذه المنتجات التي يحتمل أن تكون ملوثة التخلص منها على الفور
 
 
 
وقالت الشركة على موقعها على الإنترنت "نعتذر عن القلق الذي سيسببه ذلك، لكننا بدأنا في استدعاء طوعي لمنتجات Jif المختارة المباعة في الولايات المتحدة وكندا بسبب التلوث المحتمل للسالمونيلا".
 
 
ويمكن أن تسبب السالمونيلا مجموعة متنوعة من الأعراض، والتي يمكن أن تسبب التهابات خطيرة ومميتة في بعض الأحيان للأطفال الصغار والضعفاء أو كبار السن وغيرهم ممن يعانون من ضعف في جهاز المناعة. 
تعرف-على-بكتيريا-السالمونيلا-وأبرز-صفاتها
 
وبالنسبة للعديد من الأشخاص المصابين، تظهر الأعراض بعد 12 إلى 72 ساعة من الاتصال وغالبًا ما تشمل الإسهال والحمى وتقلصات البطن، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا