أكثر من مليار جنيه لتدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال 2018-2019.. وزير التنمية المحلية يكشف عن إحالة 6 موظف للنيابتين العامة والإدارية

الثلاثاء، 24 مايو 2022 10:19 م
أكثر من مليار جنيه لتدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال 2018-2019.. وزير التنمية المحلية يكشف عن إحالة 6 موظف للنيابتين العامة والإدارية
سامي بلتاجي

 
 
أشار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إلى أن الوزارة تتعامل بمرونة مع شكاوى المواطنين وتتفاعل معها؛ وأكد الوزير أن إقامة جراجات أسفل العمارات، تتم ضمن شروط الترخيص؛ مشدداً: «مافيش عمارة دلوقتي بتطلع إلا ببناء جراجات، وغير ذلك لن تتم الموافقة على التراخيص»؛ كما تتم توسعة الطرق حالياً، في محافظات القاهرة الكبرى، وعدد آخر من المحافظات، مع مراعاة إقامة ساحات انتظار للسيارات.
 
جاء ذلك، خلال مشاركة وزير التنمية المحلية، في الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة الموجهة لوزير التنمية المحلية، ومداخلات النواب خلال الجلسة؛ حيث كشف الوزير، عن إحالة ما يقرب من 6 آلاف موظف بالجهاز الإداري في المحليات، إلى النيابة العامة والإدارية، بسب المخالفات: متابعا: «أي موظف يرتكب مخالفة سيحال للنيابة العامة».
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وفي كلمتها، خلال المؤتمر الأول لمبادرة «حياة كريمة»، في 31 يوليو 2019، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب، بالعاصمة الإدارية الجديدة، كانت قد ذكرت أن أكثر من مليار جنيه، كانت تكلفة تدريب العاملين بالجهاز الإداري للدولة، خلال العام المالي 2018-2019.
 
وخلال جلسة مجلس النواب، المنوه عنها، أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، تشمل تطوير شامل لقرى الريف المصري، وتطوير وتأهيل للطرق، وغيرها من الخدمات الأساسية للمواطنين؛ مضيفاً أن التكلفة المقدرة لتنفيذ المبادرة، تبلغ تريليون جنيه، وخاصةً بعد تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وزيادة الأسعار؛ مشيراً إلى أن المرحلة الشاملة للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، تستهدف حوالي 4584 قريةً في 172 مركزاً إدارياً، في 22 محافظةً، لتحسين جودة حياة حوالي 60 مليون مواطن، يمثلون 55% من سكان مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق