منصة أشبال مصر الرقمية.. الشروط والأوراق المطلوبة والمزايا والتكلفة

الأربعاء، 25 مايو 2022 11:29 ص
منصة أشبال مصر الرقمية.. الشروط والأوراق المطلوبة والمزايا والتكلفة
وزارة الاتصالات
أمل عبد المنعم

زاد البحث عن مبادرة "أشبال مصر الرقمية" وذلك بعد أن أطلقتها وزارة الاتصالات المصرية،  لتكون منحة مجانية مخصصة لصقل مهارات تكنولوجيا المعلومات للطلاب المتفوقين بداية من طلاب الصف الأول الإعدادي إلى الثاني الثانوي في كافة المدارس على مستوى الجمهورية.


ما هي مبادرة أشبال مصر الرقمية؟

أشبال مصر الرقمية تعتبر من المبادرات التي تأتي في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالبدء الفوري لتفعيل المبادرة، في إطار الاهتمام ببناء الإنسان المصري وضرورة تزويده بأحدث وأفضل المهارات الرقمية والتكنولوجية، وتتم المبادرة بالتنسيق بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم والتعليم الفني، وتستهدف في المرحلة الأولى منها 3 آلاف طالب من جميع مدارس الجمهورية، وهي منحة تدريبية مستمرة طوال العام الدراسي، ويحصل الطالب بموجبها على شهر واحد في الإجازة.

و الطلاب سيتدربون على التكنولوجيا الرقمية الحديثة والمستقبلية، مما يؤهلهم بشكل كبير لبناء مستقبلًا لنفسه وبلاده، على غرار ما يحدث حالياً فى مبادرة شباب مصر الرقمية، بحسب ما قال الموقع الرسمي للمبادرة.

من المستهدف مبادرة أشبال مصر الرقمية؟

مبادرة أشبال مصر الرقمية تستهدف بحسب الموقع الرسمي، إعداد جيل متميز من النشء قادر على اكتشاف آفاق جديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليصبح مؤهلاً وقادراً على تنفيذ الرؤية الرقمية لمصر 2030، وتمنح المبادرة كلاً من الدراسة العلمية والعملية للمتميزين من طلبة المدارس المصرية بسنوات دراسية محددة، حيث تستهدف من خلالها التعاون مع الجهات المتخصصة، محلياً ودولياً، في العلوم التكنولوجية المختلفة لتغطية النواحي العلمية والتعليمية، ذلك بالإضافة الى تنمية المهارات الحياتية والقيادية.


تكلفة الانضمام إلى مبادرة أشبال مصر الرقمية

تعد مبادرة أشبال مصر الرقمية منحة مجانية تقدمها مصر للأجيال الصاعدة من الطلاب الدارسين في جميع المدارس داخل جمهورية مصر العربية ولمُددٍ تراوح بين سنة إلى خمس سنوات وفقاً للمرحلة العمرية والمستوى الدراسي للمتقدمين.


شروط الانضمام إلى مبادرة أشبال مصر الرقمية

من يرغب في الالتحاق بـمبادرة أشبال مصر الرقمية استيفاء شروط التقديم ومعايير القبول الخاصة بكل عام دراسي كالتالي:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية.

- ألا يقل السن عن 12 عاماً ولا يزيد على 17 عاماً.

- أن يكون في فترات السنوات الدراسية بداية من الصف الأول الإعدادي حتى الثاني الثانوي.

- أن يكون الطالب مقيداً في إحدى المدارس داخل جمهورية مصر العربية.

- امتلاك القدرة على التعامل مع أجهزة الحاسب الآلي.

- أن تكون لدى الطالب القدرة على التعامل مع الإنترنت.

- أن يكون الطالب متفوقاً في الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم بحد أدنى 90%.

- موافقة ولي أمر الطالب على التحاقه والالتزام بشروط المبادرة.


ما هي الأوراق المطلوبة للاشتراك في مبادرة أشبال مصر الرقمية؟

- صورة شخصية ملونة للطالب المتقدم.

- شهادة ميلاد الرقم القومي.

- بيان قيد من المدرسة.

- بيان نجاح لآخر سنة دراسية للطالب.

- نسخة من الشهادة الابتدائية للمتقدمين في الصفوف الإعدادية، وشهادة الإعدادية للمتقدمين في الصفوف الثانوية.

- صورة بطاقة الرقم القومي لولي أمر الطالب.

رابط منصة أشبال مصر الرقمية

للتعرف على تفاصيل مبادرة أشبال مصر الرقمية وشروط التقديم ومعايير القبول، يرجى زيارة الموقع الرسمي للمبادرة من خلال هذا الرابط.

ولمزيد من التفاصيل والاستفسار يرجى الاتصال على رقم 15388، أو الدخول على الصفحة الرسمية للمبادرة على الفيسبوك من خلال هذا الرابط.


ما هي مزايا الانضمام إلى مبادرة أشبال مصر الرقمية؟

مزايا أشبال مصر الرقمية تقديم منح دراسية جزئية من الجامعات التكنولوجية المتخصصة والتابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمتفوقين الذين سوف يُتممون سنوات الدراسة بالمبادرة، بالإضافة إلى جوائز عينية للمتفوقين كل عام، كما تتيح المبادرة، المشاركة في المسابقات التكنولوجية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى منح شهادات معتمدة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن كل عام دراسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا