لقاء ليفربول و ريال مدريد بـ«دوري أبطال أوروبا».. هل يثأر «الريدز» ومحمد صلاح من هزيمة 2018؟

الخميس، 26 مايو 2022 07:35 م
لقاء ليفربول و ريال مدريد بـ«دوري أبطال أوروبا».. هل يثأر «الريدز» ومحمد صلاح من هزيمة 2018؟

يسعى فريق ليفربول الإنجليزي للانتقام من نظيره ريال مدريد الأسباني مساء السبت 28 مايو 2022  إذ تتجه الأنظار صوب ملعب فرنسا الدولي «سان دونيه» في العاصمة الفرنسية باريس من أجل متابعة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا السبت المقبل.

و نجح ريال مدريد في اقتناص اللقب الأوروبي من ليفربول في نهائي البطولة عام 2018 بمدينة كييف وهى المباراة التي شهدت تعرض محمد صلاح للإصابة ومغادرته سريعًا لأرض الملعب بعد التحام مع قائد الميرنجي السابق سيرجيو راموس.

وتفوق ريال مدريد في هذا النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بفضل تألق النجم الويلزي جاريث بيل، وأخطاء كاريوس حارس ليفربول الفادحة، ليتوج الفريق الإسباني بلقبه الثالث عشر والأخير حتى الآن في دوري أبطال أوروبا.

وتقام المباراة الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة الموافق العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة وعند الساعة 11 مساء بتوقيت أبوظبي.

ويعول فريق ليفربول في مباراة ريال مدريد على هدّافه الأول في البطولة وهدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز محمد صلاح،فيما يراهن فريق ريال مدريد على القناص الفرنسي الخطير كريم بنزيما الذي يعيش موسمًا رائعًا ويبدع في كل المباريات هذا الموسم مع الفريق الملكي، كما يتصدر قمة جدول ترتيب هدافي دوري الأبطال.

image (1)
 
ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية فى دورى الأبطال للمرة رقم 17 فى تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية فى أوروبا.
 
وفاز ليفربول على فياريال فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائى، بعدما فاز عليه ذهابا بنتيجة 2-0 فى ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.
 
وجاءت المواجهة الأولى أوروبيا بين ليفربول ضد الريال في نهائي عام 1981، والذى حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء".
 
ثم تكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصرى محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكى باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.
 
يشار إلى أن آخر لقاء بين الفريقين، كان خلال نسخة العام الماضي في الدور ربع النهائي، والتي استطاع من خلالها الفريق الملكي عبور عقبة الريدز، بعدما تفوق النادي الإسباني ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب.
 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة