الصلح خير.. الكفن والقسم على كتاب الله ينهيان خصومة ثأرية بين عائلتين فى سوهاج..الحادث وقع قبل عام بالجيزة بسبب خلافات المصاهرة

الخميس، 26 مايو 2022 11:04 م
الصلح خير.. الكفن والقسم على كتاب الله ينهيان خصومة ثأرية بين عائلتين فى سوهاج..الحادث وقع قبل عام بالجيزة بسبب خلافات المصاهرة

أسدل اليوم الستار على خصومة ثأرية تعود أحداثها لعام 2021 بين بعض أفراد عائلة الدقونة ، و"عائلة مقلد" يقيمان بناحية قرية إدفا "، دائرة مركز سوهاج  والناجم عنه مقتل "ع. س. ا. س"، واتهم فـي قتله المدعو "م . ا . م . ح" بسبب خلافات وقعت بينهما بنطاق مديرية أمن الجيزة بسبب خلافات المصاهرة.
 
وأناب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اللواء ضياء الدين أبو العزم السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج لحضور مراسم الصلح بين أفراد عائلتى الدقونه ومقلد، بحضور اللواء مصطفى محمد حكمدار مديرية أمن سوهاج، واللواء أحمد عزيز مساعد مدير أمن سوهاج ، والعميد على العماري رئيس مباحث مديرية أمن سوهاج، والعقيد أسامة طنطاوى مفتش المباحث والمقدم إسلام حمزة رئيس مباحث مركز سوهاج والنائب حاتم مبارك عضو مجلس النواب والشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف ورجال الكنيسة ، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وعمد ومشايخ وأهالي القرية والقرى المجاورة.
 
وأسفرت جهود مديرية أمن سوهاج ولجنة المصالحات من خلال التواصل المستمر والدفع بحكماء القرية وأعضاء مجلس النواب ولجنة المصالحات وعواقل العائلتين والعائلات الأخرى بذات الناحية، إلى عقد جلسة صلح نهائى اليوم على أن يكون صلحا جديا نهائيا وتم تقديم الكفن " القودة" وتم القسم على كتاب الله على عدم العودة إلى مثل ذلك الفعل حيث قدم شقيق المتهم ووالده الكفن لوالد المجنى عليه وشقيقه.
 
وقال السكرتير العام المساعد  فى كلمته والتى نقل خلالها تحيات وتقدير محافظ سوهاج للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن على ما بذلوه من مجهودات، داعيًا إلى الوحدة ونبذ العنف والوقوف صفًا واحدًا لمواصلة مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها المحافظة، متمنيا أن تصبح محافظة سوهاج خالية من الخصومات الثأرية.
 
ووجه أفراد العائلة الشكر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية والقيادات الأمنية على الجهود التي بذلت فـي إتمام الصلح، وجاءت عملية الصلح فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تحصين المجتمع من الجريمة وأثارها السلبية ، وتوجيه الضربات الاستباقية، وتجفيف منابع الخصومات الثأرية.
 
يذكر أن الخصومة الثأرية ترجع إلى شهر مارس عام 2021 حيث وقعت مشاجرة بنطاق مديرية أمن الجيزة بين ع . س . م . ح 22 سنة عامل ينتمى لعائلة الدقونة وشقيق زوجته م . ا . م . ح 16 سنة طالب ينتمى لعائلة مقلد ويقيمان بناحية قرية أدفا دائرة مركز سوهاج نتج عنها مقتل الاول واتهم فى مقتله الثانى بسبب خلافات المصاهرة وتم ضبط المتهم وتحرر عن الواقعة المحضر 1203 جنايات طفل والمقيد برقم 3624 لسنة 2021 كلى شمال الجيزة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهم والذى مازال قيد الحبس الإحتياطى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا