ليفربول وريال مدريد في النهائى الأوروبي الثالث.. من يفوز بالتشامبيونز ليج؟

السبت، 28 مايو 2022 02:00 م
ليفربول وريال مدريد في النهائى الأوروبي الثالث.. من يفوز بالتشامبيونز ليج؟
ليفربول وريال

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، اليوم السبت، إلى العاصمة الفرنسية باريس، التي تستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.

وتعد هذه المواجهة، هي الثالثة التي يتقابل فيها فريقى ريال مدريد وليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، في المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا.

ويلتقي النادي الإنجليزي والاسباني في النهائي، بعدما فاز ليفربول على فياريال فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائى، بعدما فاز عليه ذهابا بنتيجة 2-0 فى ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.

فيما حقق ريال مدريد فوزا مهما، بعدما تخطى مانشستر سيتي من نصف النهائي، بنتيجة 6 - 5 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب، فبعد أن خسر الملكى ذهابا بنتيجة 4 - 3، عاد فى لقاء الإياب ليحقق ريمونتادا جديدة بالفوز بنتيجة 3 - 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية.

المواجهتان السابقتان التي تقابل فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت الأولى عام 1981، والذى حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء".

ثم تكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصرى محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكى باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويعتبر هذا النهائي الٕـ 17 لنادي ريال مدريد فى دورى الأبطال للمرة فى تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية فى أوروبا، حيث يمتلك ريال مدريد الرقم القياسي فى التتويج بلقب دورى أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، بينما يمتلك ليفربول 6 ألقاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة