ارتفاع الصادرات المصرية للإمارات 72% وانخفاض الواردات 23% بين ديسمبر ويناير 2022.. رئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين الإماراتيين بأبو ظبي

السبت، 28 مايو 2022 01:00 م
ارتفاع الصادرات المصرية للإمارات 72% وانخفاض الواردات 23% بين ديسمبر ويناير 2022.. رئيس الوزراء مع عدد من المستثمرين الإماراتيين بأبو ظبي
سامي بلتاجي

يستهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، زيارته الحالية، إلى «أبوظبي»، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بعقد لقاء صباح السبت، 29 مايو 2022، مع عدد من المستثمرين الإماراتيين، في إطار التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة على أرض مصر، والحوافز التي توفرها الدولة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات؛ حيث كان قد وصل، في وقت سابق من اليوم، على رأس وفد رفيع المستوى، للمشاركة في فعاليات الاجتماع الثلاثي، والمقرر خلاله إطلاق مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بين كل من مصر، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، بما يسهم في دعم وتعزيز التكامل الصناعي بين البلدان الثلاثة، ويخدم أهداف التنمية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كان قد قام بزيارة، في 30 أكتوبر 2021، لمعرض «إكسبو 2020» دبي؛ لافتاً إلى أن المعرض، هو الأول من نوعه، بالمنطقة العربية، وتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الإمارات العربية، وكلا الاحتفالين جاءا تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني لجمهورية مصر العربية.
 
هذا، ويضم الوفد المرافق للدكتور مصطفى مدبولي، في زيارته الحالية، لدولة الإمارات، كلاً من: الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونيڤين جامع، وزيرة التجارة والصناعة.
 
جدير بالذكر، بلغت مخصصات الميزانية الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لعام 2022، للتنمية والمنافع الاجتماعية، 24.2 مليار درهم؛ حيث بلغت اعتمادات برامج ضمان الحقوق الاجتماعية وتفعيل الدمج المجتمعي بوزارة تنمية المجتمع، قيمة 3.5 مليار درهم؛ وبلغت اعتمادات برامج المنافع الاجتماعية، 4.8 مليار درهم للمعاشات، بنسبة 8.2% من الميزانية العامة؛ وذلك، بحسب «إنفوجراف»، كانت قد أعدته ونشرته وزارة المالية، في وقت سابق.
 
وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، في وقت سابق، حول ارتفاع حجم التبادل التجاري المصري مع الإمارات، لصالح مصر، خلال شهر يناير 2022؛ مشيراً إلى أن الزيادة في حجم التبادل التجاري، بين الدولتين، خلال يناير، المشار إليه، بلغت 24 مليون دولار، إذ ارتفعت من 338 مليون دولار، في شهر ديسمبر 2021، إلى 362 مليون دولار، في يناير المذكور.
 
وبحسب «إنفوجراف» مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بلغت قيمة الصادرات المصرية إلى الإمارات، 184 مليون دولار، ارتفاعاً من 107 ملايين دولار، بين شهري المقارنة، بنسبة زيادة 72%؛ في حين انخفضت الواردات المصرية من الإمارات، من 231 مليون دولار، إلى 178 مليون دولار، بين الشهرين المنوه عنهما، بنسبة انخفاض 23%.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق