الرئيس تطرق لتعرضها لضربة بين 7 و10 سنوات ومرت بأزمتين عالميتين في عامين.. الضرائب العقارية تعفي المنشآت السياحية والفندقية 19 شهرا

الأحد، 29 مايو 2022 04:30 م
الرئيس تطرق لتعرضها لضربة بين 7 و10 سنوات ومرت بأزمتين عالميتين في عامين.. الضرائب العقارية تعفي المنشآت السياحية والفندقية 19 شهرا
سامي بلتاجي

اتخدت مصلحة الضرائب العقارية، عدداً من القرارات المهمة، للتخفيف عن المنشأت السياحية، في ظل الظروف الاستثنائية، التي فرضها انتشار وتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، عام 2020، ومن بعدها أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، عام 2022، اللتين كانتا من أكثر الأسباب التي أثرت على قطاعات مهمة في مصر، ومن أهم تلك القطاعات، قطاع السياحة.
 
وبناءً على ذلك، قررت مصلحة الضرائب، العقارية، إعفاء المنشآت السياحية والفندقية، لمدة 19 شهراً، من الضريبة العقارية؛ مع التسهيل في السداد والجدولة، دون احتساب مقابل التأخير عن المديونية المستحقة قبل الجائحة؛ إلى جانب إصدار تعليمات من مصلحة الضرائب العقارية بعدم توقيع الحجز الإداري على أي من شركات أو منشآت القطاع السياحي والفنادق، إلا بعد العرض على اللجنة الوزارية المشكلة برئاسة وزير المالية؛ وأكدت المصلحة -في بيان لها- دعمها لقطاع السياحة؛ لافتةً إلى عدم اتخاذ إجراءات الحجز ضد أي من الفنادق.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وفي كلمة له، خلال لقاء مع الصحفيين الأجانب، في 13 يناير 2022، على هامش فعاليات النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، كان قد ذكر أن 14 مليار دولار، قيمة إيرادات قطاع السياحة، قبل عام 2011؛ مشيراً إلى أن القطاع، يتعرض لضربات بين كل 7 أو 10 سنوات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق