تعرف علي أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الإثنين، 30 مايو 2022 12:00 ص
تعرف علي أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم. 
 

 هبوط فى الأراضى وغرق المنازل بسبب الفيضانات فى البرازيل
 
أعلنت السلطات في البرازيل ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة مؤخرا إلى 31 قتيلا، بينهم 29 شخصا في ولاية "بيرنامبوكو" واثنان في ولاية "ألاجواس".
ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الأحد عن مسؤولي الدفاع المدني قولهم" إن أكثر من ألف شخص قد أجبروا على مغادرة منازلهم بسبب الفيضانات في ولاية "بيرنامبوكو".
 
 
بدوره، قال السكرتير التنفيذي لوكالة الدفاع المدني في "بيرنامبوكو" ليوناردو رودريجيز إن نحو 32 ألف أسرة تعيش في مناطق معرضة لخطر الانهيارات الأرضية أو الفيضانات في الولاية.
 
 
وقد تم فتح المدارس في مدينة "ريسيفي" لاستقبال المشردين جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية، أما في ولاية "ألاجواس"، فقالت حكومة الولاية إن 33 بلدية أعلنت حالة الطوارئ بسبب آثار الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية.
 
 
 
لصوص يسرقون قطعة أثرية من كنيسة بروكلين بنيويورك بـ2 مليون دولار
 
استخدم مجموعة من اللصوص أدوات كهربائية لاقتحام كنيسة فى بروكلين بنيويورك، وسرقوا أثرًا مرصعًا بالجواهر بقيمة مليونى دولار، وقطعوا رأس تمثال لملاك، حسبما قال رجال الشرطة، اليوم الأحد.
 
 
 
ووفقا لما نقلته صحيفة "نيويورك بوست"، دخل اللصوص كنيسة القديس أوغسطين الرومانية الكاثوليكية في 116 شارع السادس، واستخدموا الأدوات لفتح مذبح في وقت ما بين يومى الخميس والسبت.
 

تكريم كلب فى مهرجان كان لعمله البطولى بالحرب الروسية الأوكرانية
 
حصل الكلب الأوكرانى الشهير باترون، على جائزة فى مهرجان كان السينمائى، لعمله فى حفر المناجم الروسية، وإنقاذ الأرواح فى الحرب الدائرة فى أوكرانيا، حسبما نشر موقع "ديلى ميل"، وباترون، من فصيلة الكلاب جاك راسيل، يتابعه أكثر من 270 ألف شخص على إنستجرام، وحصل على التكريم تقديراً لدوره الهام فى إنقاذ أرواح الأبرياء فى أوكرانيا.
 
من جانبه، شكر مدرب باترون، ميخايلو إلييف، لجنة مهرجان كان، وأكد أنه كان يود أن يزور باترون المهرجان، لكنه مشغول بعمله الإنسانى فى الحرب الدائرة فى أوكرانيا، وتسلم الجائزة نيابة عن باترون كاترينا تريتياكوفا، عضوة الوفد الأوكرانى المشارك فى المهرجان، وقالت إن الجائزة تكريم لجميع المدافعين عن أوكرانيا والساعين إلى عالم يسوده السلام.
 
 
يحظى الكلب باترون، بشهرة عالية فى بلده أوكرانيا، ليس كونه نجم إعلانات فقط، ولكن لشجاعته فى ظل الحرب الروسية الأوكرانية، فبينما تنفجر القذائف الروسية، فى أرجاء المدن التى مزقتها الحرب، كان يختيئ الجميع باستثناء الكلب باترون، الذى لا يتوانى فى أداء مهمته لاستكشاف المتفجرات، ونظير هذا العمل البطولى، حصل الكلب باترون، مؤخرا، على ميدالية شجاعة من الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي.
 
اكتشف الكلب الذى تم شراؤه فى الأصل ليظهر فى عروض الكلاب الأصيلة، أكثر من 200 لغم أرضى روسى مميت وقنبلة غير منفجرة، ومن أجل تشجيعه على أداء مهمته الصعبة والخطرة، يحصل باترون من مالكه على مكافاة تتمثل فى قطعة من الجبن عند اكتشاف لغم، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق