«التموين» تصدر تحذيرا هاما بشأن بطاقات التموين.. (اعرف التفاصيل)

الثلاثاء، 31 مايو 2022 03:00 م
«التموين» تصدر تحذيرا هاما بشأن بطاقات التموين.. (اعرف التفاصيل)
أرشيفية

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى إتاحة خدمة تسجيل رقم تليفون المحمول على بطاقات التموين على موقع دعم مصر وبوابة مصر الرقمية، لمن ظهرت لهم رسالة على بون صرف السلع أو بون صرف الخبز تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول، أما غير ذلك، فإنهم بالفعل لديهم أرقام هاتف محمول مسجلة ضمن البيانات على بطاقات التموين مسبقا.

ويستطيع صاحب بطاقة التموين ممن ظهرت له على بون صرف الخبز أو السلع المدعمة رسالة تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول بالدخول على الموقع لتسجيل رقم الهاتف إلكترونيا، بالتزامن أيضا مع استقبال مكاتب التموين المواطنين لتسجيل رقم المحمول، وانه عقب تسجيل رقم المحمول يتم إلغاء الرسالة التى تظهر على بون الصرف خلال 48 ساعة من تقديم طلب تسجيل رقم الهاتف.

يأتى قرار تسجيل أرقام التليفونات على بطاقة الدعم لتسهيل التعامل مع المواطن فى الدعم المقدم له، إضافة إلى تحديث قواعد بيانات مستفيدى الدعم الذين يصل عددهم للخبز فقط إلى 72 مليون مواطن. وأن الهدف تسجيل رقم الهاتف تواصل الوزارة مع أصحاب البطاقات وإبلاغهم بأى شىء يفيدهم عن خدمات الوزارة أول بأول.

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد قرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات، لمن أرسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى 30-6-2022، لافتا إلى أن مد الفترة يأتى للتسهيل على المواطنين فى تقديم أرقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس أمام مكاتب المواطنين.

وأكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية، أنه لا يشترط أن يكون مقدم الطلب لمكتب التموين رب الأسرة ويسمح بأن يكون أحد المستفيدين بشرط أن يكون رب الأسرة له هاتف محمول مسجل باسمه مع عدم تقديم أى مستندات لإثبات ملكية خط الهاتف المحمول ويكتفى فقط برقم البطاقة التموينية والرقم القومى ورقم هاتف مسجل باسم رب الاسرة.

كما تم استثناء أسر السجناء وكذلك كبار السن الغير قادرين على الحركة، وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن يقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

وشددت وزارة التموين على المديريات بضرورة إخطار الإدارات التموينية ومكاتب التموين ومراكز الخدمة بأن خدمة تسجيل رقم الهاتف مجانية تمامًا، وأن المطلوب تقديمه من المواطن هو رقم البطاقة التموينية والرقم القومى لرب الأسرة ورقم الهاتف المحمول مسجل باسمه.

كما تواصل وزارة التموين والتجارة  الداخلية، إتاحة خدمات استخراج بطاقات التموين بدل تالف وفاقد الكترونيا من خلال موقع دعم مصر بالتزامن مع إتاحة خدمة تسجيل رقم تليفون المحمول على بطاقات التموين إلكترونيا أيضا من خلال الموقع وكذلك من خلال جميع مكاتب التموين المنتشرة علىُ مستوى الجمهورية دون التقيد بمحل إقامة صاحب البطاقة وكذلك من خلال موقع دعم مصر، لمن ظهرت لهم رسالة على بون صرف السلع أو بون صرف الخبز تفيد بضرورة تسجيل رقم المحمول، أما غير ذلك، فإنهم بالفعل لديهم أرقام هاتف محمول مسجلة ضمن البيانات على بطاقات التموين مسبقا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا