أخطاء موسيماني.. لماذا خسر الأهلي أسهل بطولة لدوري أبطال أفريقيا؟

الثلاثاء، 31 مايو 2022 12:05 م
أخطاء موسيماني.. لماذا خسر الأهلي أسهل بطولة لدوري أبطال أفريقيا؟
مباراة الأهلي والوداد

فشل النادي الأهلي في تحقيق رقم قياسي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد خسارة قاسية أمام نادي الوداد البيضاوي المغربي.

وخسر الأهلي صاحب الرقم القياسي في تحقيق البطولة بـ10 الألقاب، بسبب أخطاء المدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني حيث استقبل فريقه هدفين من أخطاء دفاعية ساذجة دون أن يتدخل لعلاج الأمر.

وفاز نادي الوداد المغربي بهدفين نظيفين أمس على ملعبه ووسط جماهيره، في مباراة نهائية أثير حولها الجدل قبل إطلاقها على خلفية اختيار ملعب محمد الخامس في المغرب لاستضافة المباراة في خطوة من الكاف فتحت الحديث عن فساده الواسع بالقارة.

وبعيدا عن فساد الكاف، فإن مدرب الأهلي الجنوب إفريقي ارتكب العديد من الأخطاء الكارثية التي ساعدت نادي الوداد في إحراز اللقب الإفريقي، وأولها عدم مجاراته لرتم المباراة، حيث سيطر النادي المغربي على وسط الملعب بشكل واضح في الشوطين الأول والثاني.

فضلا عن ذلك، فإن موسيماني بدأ المباراة بتشكيل خاطئ بعد الشيء، حيث لم يدفع بعمرو السولية في خط الوسط، محمد ومجدي قفشة ومحمد شريف على الصعيد الهجومي، ما أدى إلى نجاح الوداد في السيطرة والاستحواذ والتفوق في الثنائيات.

وساعد تأخر موسيماني في علاج مشكلاته الدفاعية الوداد إلى اللعب على المساحات الفارغة وراء مدافعي الأهلي، خاصة الجبهة اليمنى التي تشهد تراجع في المستوى لمحمد هانى، والذي تسبب في استقبال النادي الأهلي للهدف الثاني.

وتأخر الأهلي في الدفع بلاعبين يقدموا الفارق، حيث دفع موسيماني بصلاح محسن قبل 20 دقيقة من النهاية المباراة، الأمر الذي أدى إلى خلق فرص عديدة للأحمر كادت أن تعادل النتيجة.

الأمر الآخر هو معاناة الأهلي، وصعوبة الخروج بالكرة من مناطقه الدفاعية، في ظل ضغط لاعبي الوداد على المناطق الدفاعية للأهلي مع تراجع مستوى الثنائي حمدي فتحي وأليو ديانج بسبب ابتعادهم عن حساسية المبارايات للإصابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق